Al Borsa

«مجموعة العربى» تستهدف 500 مليون دوالر صادرات سنويا

- كتبت - بسمة ثروت:

تستهدف مجموعة العربى الوصول بصادراتها إلــى 500 مـلـيـون دوالر خــالل خـمـس سـنـوات بدعم من زيادة املنتجات والتوسع فى املجمعات الصناعية التابعة لها.

قال محمد العربى، الرئيس التنفيذى للمجموعة إنها تستهدف 250 مليون دوالر صادرات بنهاية الـعـام احلـالـى وتـضـع خطة لـلـوصـول إلــى 500 مليون دوالر سنوياً خــالل خمس سـنـوات عبر زيـادة إنتاجها والتوسع فى املجمعات الصناعية والتصدير لنحو06 دولة.

أضـاف «العربى»، فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش مؤمتر اإلعالن عن مبادرة تكرمي األب واالحتفاء به فى 21 من يونيو اجلـارى، أن املجمع الصناعى فى بنى سويف يعمل به حالياً خمسة مصانع ملنتجات مجموعة الـعـربـى املختلفة من الغساالت ومحركات املواتير واملراوح ويعمل به نحو

3 آالف عامل، ومـن املستهدف تشغيل 3 مصانع أخـرى باملجمع خـالل العام املقبل إلنتاج األجهزة املنزلية املختلفة وغيرها من املنتجات ليصل إجمالى العمالة 4 آالف عامل وموظف باملجمع.

أوضح أن إجمالى استثمارات املجمع يقدر بنحو

مليارى جنيه قابلة للزيادة.

وذكـر أن املجموعة ستدشن مجمعاً صناعياً جديداً مبدينة قويسنا خـالل العام املقبل أكبر من املجمع الصناعى احلالى، وميكن أن تتواجد املجموعة باملنطقة االقتصادية فى قناة السويس الفترة املقبلة.

وأوضح «العربى»، أن املجموعة تنتج نحو 25 منتجاً وحترص على زيادة املكون املحلى باستمرار، وأقصى نسبة وصلت إليها %90 فى منتجات املـــراوح الـتـى بــدأت تصنعيها عــام 1982 لكن الوصول إلى %100 أمر صعب.

أشار إلى أن املنتج كلما زادت الكميات املنتجة منه متكنت الشركة من زيادة املكون املحلى، ونسبة املكون املحلى تختلف من منتج آلخر وتتفاوت بني

60و،40 %70و وفقاً للمنتج، مؤكداً أهمية زيادة املكون املحلى للمنتجات جلميع املصانع املصرية وليس مبجموعة العربى فقط.

 ??  ?? محمد العربى
محمد العربى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt