Al Borsa

«دى إم جى مورى» و«العربية للتصنيع» تتفقان على بداية اإلنشاءات بمصنع لمعدات CNC

-

تعتزم شركة «دى إم جى مورى » األملانية، والهيئة العربية للتصنيع، البدء فى إنشاء مصنع إنتاج ماكينات ومعدات التحكم اآللى املبرمج

CNCخالل الفترة املقبلة، على أن يبدأ إنتاج املصنع فى ديسمبر .2022 وقال محمود على، املدير اإلقليمى ألفريقيا بشركة «دى إم جى موري» األملانية، إن مصنع الشركة مبصر سيكون على مساحة 60 ألف متر، على أن تكون الطاقة اإلنتاجية املستهدفة من املصنع ألف ماكينة.

وأشار فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش منتدى وكاالت ترويج االستثمار بأفريقيا فى شرم الشيخ، إلى أن بداية اإلنتاج ستكون نهاية العام املقبل أو مطلع عام 2023 على أقصى تقدير.

وأضاف أنه حلني الوصول لهذا املوعد تستهدف الشركة إبرام عدد كبير من التعاقدات لتوفير املاكينات للمصانع بالقارة السمراء، موضحاً أنه يجرى حالياً عدد من املناقشات واملفاوضات مع دول وسط وشمال أفريقيا على وجه التحديد.

ومت توقيع عقد الشراكة اخلاص بتأسيس املصنع عبر كل من الفريق عبداملنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، و«كريستيان تونيس»، رئيس املجلس التنفيذى لشركة «دى إم جى مورى»، مايو املاضى.

ومن املقرر أن تفتتح أكادميية «دى إم جى مورى» موقعاً للتدريب فى املصنع اجلديد؛ للمساهمة فى تعليم الشباب املؤهلني العاملني فى مصر، فضًال عن طرح دورات تدريبية على نطاق واسع فى املدارس واجلامعات املصرية؛ وذلك بهدف إعداد الشباب املتحمس لبيئة العمل احلديثة، إلى جانب املساهمة فى حتديث التعليم الصناعى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt