Al Borsa

«الصناعة» ترفع نسبة دعم الشحن لمصدرى أفريقيا إلى %80 يوليو المقبل

«جامع»: هناك تعاون مع «مصر للطريان» فى الشحن الجوى للبضائع لدول القارة

- كتب - عبدالرازق الشويخى وفاروق الهلباوى:

تعتزم وزارة التجارة والصناعة، زيــادة مساندة الشحن الـبـرى والـبـحـرى واجلــوى للصادرات إلى قارة أفريقيا إلى ،%80 بدءاً من الشهر املقبل، ملساعدة وتدعيم املصدرين املصريني، وزيادة نسبة التبادل التجارى مع القارة السمراء.

وكانت احلكومة تدعم شحن الصادرات لــلــدول األفــريــ­قــيــة، بنسبة ،%50 خـالل الفترات السابقة.

قــالــت نـيـفـني جـــامـــع، وزيـــــرة الــتــجــ­ارة

والــصــنـ­ـاعــة، إن إقـــرار الـبـرنـام­ـج اجلـديـد للمساندة التصديرية سيكون خالل الشهر املقبل وأكدت أن السوق األفريقى سوق واعد، وهناك رغبة حقيقية فى االستفادة من املوارد املوجودة فى القارة.

وأشارت على هامش منتدى رؤساء هيئات االستثمار املنعقد بشرم الشيخ، إلى أنه مت االتفاق مع الشركة القابضة ملصر للطيران، للتعاون فى عمليات الشحن اجلـوى للدول األفريقية خالل الفترة املقبلة، على أن تتم االستعانة بطائرات الركاب بجانب املخصصة لنقل البضائع.

أضــافــت أن الــــوزار­ة تهتم بشكل كبير

باالستفادة من املــوارد التى تتمتع بها دول الـقـارة فـى توطني العديد مـن الصناعات، وإقامة املشروعات املشتركة.

وأكــــدت حــرص الـــــوزا­رة عـلـى النهوض بقطاع الصناعات الدوائية بضمه للبرنامج اجلــديــد بــاعــتــ­بــاره أحـــد أهـــم الـقـطـاعـ­ات الصناعية باالقتصاد املصرى حيث يسهم فــى تلبية احـتـيـاجـ­ات الــســوق املـحـلـى من األدوية واملستلزما­ت واملستحضرا­ت الطبية، الفتة إلى حرص الوزارة على زيادة صادرات الـقـطـاع لــأســواق العاملية وبصفة خاصة السوق األفريقى ملا يتمتع به الدواء املصرى من ثقة ورواج كبيرين فى هذا السوق الواعد.

 ??  ?? نيفين جامع
نيفين جامع
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt