Al Borsa

«مجلس أمناء المدينة»: ارتفاع التكاليف والركود وتأخر تسليم المدابغ ومصانع الغراء أبرز تحديات «الروبيكى»

- كتب - أحمد صبرى:

حّدد مجلس أمناء مدينة الروبيكى للجلود، 4 عوامل رئيسية تعد من أبــرز التحديات والعقبات التى تواجه املستثمرين باملدينة خالل املرحلة املقبلة.

قال مصطفى حسني، رئيس مجلس األمناء، إن تلك العوامل تتمثل فى ارتـفـاع التكاليف وركود املبيعات وعدم االنتهاء من تسليم مصانع الغراء وبقية وحدات املدابغ املخصصة لهم.

وأضاف لـ «البورصة» أن املجلس خاطب وزارة الـتـجـارة والـصـنـاع­ـة، خــالل املرحلة املاضية لبحث تلك العقبات وإيجاد حلول لها لتنشيط مبيعات القطاع.

وأوضح أن املجلس أعد دراسة حول أهم املـشـكـال­ت الـتـى تـواجـه مستثمرى املدينة حالًيا متضمنة بعض املقترحات حللها خالل املرحلة املقبلة. وتقام مدينة الروبيكى للجلود على مساحة

490 فدانا، وتضم 3 مراحل بـدًءا من دباغة اجللود واملنتجات الوسيطة وصوالً للمنتجات النهائية، إذ بلغ إجمالى االستثمارا­ت التى ضختها احلكومة فى املشروع نحو 2.3 مليار جنيه، بحسب وزارة التجارة والصناعة.

وقال حسني إن أبرز املقترحات التى أعدها مجلس أمـنـاء مدينة الروبيكى للجلود حلل مشكلة ارتفاع التكلفة هو تسليم املدابغ بعض الوحدات السكنية بالقرب من املدينة للعاملني توفيًرا لنفقات االنتقال يومًيا من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى للجلود.

وتابع: «كما ميكن زيــادة عدد أتوبيسات نقل العمالة، واملساهمة من قبل الوزارة فى حفر آبار مياه باملدينة لتقليل النفقات فى ظل كونهم األكثر استهالًكا للمياه من بني كافة القطاعات الصناعية».

وأشـــار إلــى أن حفر آبــار تكفى لتغطية املدابغ العاملة فى مدينة الروبيكى سوف يكلف ما بني 50 و06 مليون جنيه، ويسعى املجلس إلى توفيرها من احلكومة أو جهات متويل إيطالية حكومية.

وذكر رئيس مجلس أمناء مدينة الروبيكى للجلود أن الــدراســ­ة الـتـى أعدتها الغرفة تتضمن حـل املشكالت البيطرية املتعلقة بجودة اجللود فى مصر.

وأشـــــار إلـــى أن مــواجــهـ­ـة الـــركـــ­ود يتعلق مبشكالت عاملية جراء انتشار فيروس كورونا، إال أن ذلـــك يتطلب تنشيط قــطــاع اجلـلـود واألحذية واملنتجات اجللدية لتقليل الركود.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt