Al Borsa

تعيين «هيرميس» مستشاراً ماليًا لبيع شركة «إيكاب» لإلنتاج والتصنيع الزراعى

مصادر: توقعات بإنهاء الصفقة فى الربع األخري من العام

- كتب - أحمد فرحات:

عــلــمــت «الــــبـــ­ـورصــــة»، أن مـجـمـوعـة أمريكانا للصناعات الغذائية قامت بتعيني املجموعة املالية هيرميس مستشاراً مالياً لبيع الشركة العاملية لإلنتاج والتصنيع الزراعى «إيكاب».

وقـالـت مـصـادر قريبة الصلة بعملية البيع، إن الصفقة تأتى فى إطـار عملية إعادة هيكلة الشركة املصرية للمشروعات السياحية التابعة التى جتريها الشركة فى الوقت الراهن والتركيز على قطاعات أكثر ارتباطاً بأنشطة الشركة.

وأضافت املصادر إلى أن عمليات اعادة الهيكلة تستهدف أيضاً وضـع كل شركة تابعه ملجموعة أمريكانا ضمن القطاع اخلــاص بها ووضــع شركات متكاملة مع بعضها البعض.

وأشــــارت املــصــاد­ر إلــى أن املجموعة املالية هيرميس بدأت فى إجراء مناقشات

مع عدد من املستثمرين املحتملني بالقطاع الـزراعـى داخلياً وخـارجـيـاً، كما توقعت املصادر أن يجرى االنتهاء من إجراءات بيع كامل الشركة خالل الثانى من هذا العام.

جدير بالذكر، أن الشركة العاملية لإلنتاج والتصنيع الزراعى (إيكاب) قد تأسست فى عام 2004 كشركة مساهمة مصرية. ومنذ تأسيسها، قامت الشركة بتوسيع أنشطتها فى مجال اخلضراوات والفواكة عالية اجلودة فى األسواق املحلية والعاملية ولــدى الشركة نظام تشغيل متكامل من زراعة وتصنيع وتعبئة وشحن.

ولدى شركة إيكاب نحو 4 آالف فدان من األراضى الزراعية اململوكة واملتعاقد عليها، والتى تضم محاصيل مختلفة مثل محاصيل الـبـازالء والفاصوليا والــذرة احللوة والبروكلى والقرنبيط والفلفل والسبانخ واخلس والفراولة، كما متتلك الشركة طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 45 ألف طن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt