Al Borsa

مزايا جديدة لتحسين األوضاع الوظيفية للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

-

قال الدكتور محمد معيط وزير املالية، إن احلكومة وافقت على بعض املزايا اجلديدة لتحسني األوضاع الوظيفية للعاملني املثبتني بالصناديق واحلسابات اخلاصة، على النحو الذى يُرسى دعائم بيئة عمل محفزة لالبتكار، تُسهم فى رفـع كفاءة األداء وحتسني جودة اخلدمات املقدمة للمواطنني.

أضاف أنه تقرر حفظ حق هؤالء العاملني املثبتني على الصناديق واحلسابات اخلاصة، فى الترقية برفع الـدرجـات الوظيفية التى يشغلونها إلى الدرجات األعلى، بحيث ال يتم جتميد أوضاعهم الوظيفية؛ مبا يُسهم فى حتقيق االستقرار الوظيفى واالجتماعى لهم.

وأوضح الوزير أنه يجوز ضم مدة اخلبرة العملية والعلمية لهؤالء العاملني املثبتني على الصناديق واحلسابات اخلاصة، قبل العمل بقانون اخلدمة املدنية، وذلك على ضوء ما انتهى إليه اجلهاز املركزى للتنظيم واإلدارة، وفـتـوى اجلمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع مبجلس الدولة.

وذكـــر بـيـان لــــوزارة املـالـيـة، أن التنظيم الوظيفى للعاملني بالصناديق أو احلسابات اخلاصة، الذى جنحت احلكومة فى إقراره، تضمن جـواز نقلهم إلى وحـدات أخـرى غير التى يعملون بها وفًقا للضوابط املقررة ومنها أن يكون نقل العامل إلـى وظيفة شخصية مــن ذات الــدرجــة الــتــى يشغلها بـالـوحـدة املنقول منها، واستيفاء شروط شغل الوظيفة الشخصية املنقول إليها، ويكون النقل بناء على طلب العامل، أو طلب الوحدة املنقول منها أو الوحدة املنقول إليها حتقيًقا للمصلحة العامة، وأن تسمح حاجة العمل بالوحدة املطلوب النقل منها، بالنقل.

وأضاف أنه يجوز ندب العاملني بالصناديق واحلسابات اخلاصة كلًيا للقيام مؤقًتا بأعباء وظيفة أخـــرى مــن ذات درجـــة وظيفته أو الدرجة التى تعلوها مباشرة فى وحدة أخرى ملدة ال جتاوز أربع سنوات فى كل وحدة.

وأشار البيان إلى أن نقل أو ندب العاملني بالصناديق أو احلسابات اخلاصة يكون إلى وحدة يوجد بها صندوق أو حساب خاص أو وحدة ذات طابع خاص تؤول منه إلى اخلزانة العامة للدولة النسبة املقررة مبوجب قانون ربط املوازنة العامة للدولة، وتتحمل إيرادات الصندوق أو احلساب اخلاص أو الوحدة ذات الطابع اخلـاص بالوحدة املنقول أو املنتدب إليها كل مستحقات العامل املنقول أو املنتدب.

وأوضح البيان أن العاملني بالصناديق أو احلسابات اخلاصة يستحقون إجـازة براتب أيــام عطالت األعـيـاد واملناسبات الرسمية التى حتدد بقرار من رئيس مجلس الـوزراء، كما يستحقون أجـازة عارضة سنوية ملدة ال تتجاوز سبعة أيام خالل السنة وبحد أقصى يومني فى املــرة الــواحــد­ة، وإجــازة اعتيادية سنوية بطلب مسبق، ملدة 15 يوًما فى السنة األولى من تاريخ التثبيت، و12 يوًما ملن أمضى سنة كاملة فى اخلدمة، و03 يوًما ملن أمضى عشر سـنـوات فـى اخلــدمــة، و54 يـوًمـا ملن جتاوزت سنه اخلمسني.

 ??  ?? محمد معيط
محمد معيط
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt