Al Borsa

.. ومليار جنيه أرباح «العز الدخيلة»

-

حتــولــت شــركــة الــعــز الـدخـيـلـ­ة للصلب – اإلسكندرية، إلى الربحية خالل الربع األول من العام اجلارى لتسجل صافى أرباح مجمعة بلغت

1.02 مليار جنيه، مقابل 1.08 مليار خسائر الربع األول من .2020

وسجلت اإليرادات خالل الفترة من يناير إلى مارس املاضى ارتفاعاً مبعدل %28.2 لتصل إلى 11.72 مليار جنيه، مقابل 9.14 مليار جنيه خالل فترة املقارنة.

وارتفعت تكلفة املبيعات خالل الفترة نفسها لتسجل 9.1 مليار جنيه، مقابل 9 مليارات جنيه خالل فترة املقارنة.

وارتفع مجمل ربح النشاط خالل الـ3 أشهر األولى من العام اجلارى إلى 2.5 مليار جنيه، مقابل 53 مليون جنيه خالل الفترة املقابلة من العام املاضى.

وانخفض صافى املصروفات التمويلية بنهاية مارس املاضى إلى 697.4 مليون جنيه، مقابل

854.4 مليون جنيه خالل الفترة املقابلة. وسجل النصيب األساسى للسهم فى األرباح مبلغ 52 جنيه، مقابل 80.7 جنيه خسائر فى الفترة املقارنة.

وقالت الشركة فى اإليضاحات املتممة، إن قيمة االرتـبـاط­ـات الرأسمالية بنهاية مـارس املاضى بلغت 31.6 مليون جنيه مقسمة إلى

7.4 مليون جنيه مشروع آلة التفريز، ومبلغ 8.9 مليون جنيه لتطوير نادى وقسم شرطة الدخيلة،

ومــشــروع تـطـويـر 2 آلــة جتليخ «مسطحات الصلب» بقيمة 2.6 مليون جنيه، فضًال عن مشروعات مراوح مصنع املعاجلة، وتطوير مبنى بنك اإلسكندرية وتطوير مصنع درفلة األسالك بقيمة 3.23و،1.8و،4.4 مليون جنيه على الترتيب، ومشروع الونش املعلق مبصنع الصلب أطوال بقيمة 1.2 مليون جنيه، ووافقت اجلمعية العامة غير العادية للشركة فى 8 مايو املاضى على إعادة هيكلة املديونيات القائمة على شركة مصانع العز للدرفلة التابعة لها من خالل تسهيل مشترك طويل األجل ممنوح من مجموعة بنوك بحد أقصى 6.5 مليار جنيه، فضًال عن تسهيل آخر لرأس املال العامل ممنوح من البنك األهلى مببلغ 193.5 مليون جنيه.

ووافقت اجلمعية أيضاً على إعــادة هيكلة املديونيات القائمة على العز لصناعة الصلب املسطح التابعة لها من خالل تسهيل مشترك طويل األجل مناصفة بني بنكى األهلى ومصر بحد أقصى 825 مليون جنيه، فضًال عن تسهيل طويل األجـل من األهلى املصرى بقيمة 500 مليون جنيه.

ووافقت العز الدخيلة على إبرام عقد التسوية والكفالة التضامنية مع شركة دانييلى بغرض تسوية جميع املبالغ املستحقة والناشئة عن عقود توريد معدات وقطع غيار لشركتى مصانع العز للدرفلة والعز للصلب املسطح بحد أقصى 7 ماليني دوالر أمريكى، و34 مليون يورو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt