Al Borsa

إقرار ضوابط نقل وبيع الكهرباء للمشروعات العمرانية والصناعية

- كتب – محمد فرج:

وافـــق جــهــاز تنظيم مــرفــق الـكـهـربـ­اء وحماية املستهلك عـلـى الـقـواعـد التنظيمية والـضـوابـ­ط املحاسبية لنقل وبيع الكهرباء ملشروعات التنمية العمرانية واالقتصادي­ة «الصناعية والسياحية» .

ونــصــت الـــضـــو­ابـــط - الــتــى اطــلــعــ­ت عليها «البورصة» - على أنه يجوز لشركة النقل أن تورد الطاقة الكهربائية ملشروع املطور الرئيسى، كما يجوز للمطور الرئيسى أو الشركة توريد الطاقة الكهربائية إلى مشروع املطور الفرعى.

ويلتزم املطور الرئيسى أو املطور الفرعى أو الشركة أو املستهلك النهائى بالتعاقد مع شركة النقل للقيام بأعمال التشغيل والصيانة لكافة محطات املحوالت وشبكات النقل للجهود الفائفة.

وتتضمن اجلـهـود 132« كيلوفولت فأكثر»، واجلهود العالية من 33 إلى 66 كيلوفولت، وفقاً لعقد التشغيل والصيانة املعتمد من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية املستهلك.

وسمحت القواعد التنظيمية، لشركة النقل توريد الطاقة الكهربائية ملشروع املطور الرئيسى أو الشركة بناًء على طلبه وفقاً للضوابط الفنية واملحاسبية.

ويلتزم املطور الرئيسى أو الفرعى أو الشركة التى يعهد إليها أى منهما بتقدمي خدمة بيع الكهرباء داخل نطاق مشروعه أو املستهلك النهائى بحسب األحوال، بالضوابط الفنية واملحاسبية املحددة لكل حال.

وفى حالة تغذية مشروع املطور الرئيسى مباشرة من محطة محوالت الشركة املصرية لنقل الكهرباء، سوف يتحمل قيمة االستثمارا­ت املطلوبة إلنشاء محطة املحوالت، وكذلك قيمة إنشاء خط الربط

من مصدر التغذية حتى محطة محوالته، وقيمة اخلـايـا املغذية لـه والقائمة مبحطة املحوالت اململوكة للشركة املصرية لنقل الكهرباء.

أما فى حالة فتح اخلط اإلشعاعى - الكهربائى - لصالح مشروع آخر مع السماح للخط بتغذية هذا املشروع يتحمل مالك املشروع اآلخر»املستفيد»، قيمة االستثمارا­ت املطلوبة إلنشاء محطة املحوالت اخلاصة به، وقيمة إنشاء خط الربط من نقطة الفتح وحتى محطة محوالته ، ويتحمل أيضا جزءا من قيمة اخلايا مبحطة املحوالت.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt