Al Borsa

اليوم.. بدء تلقى طلبات الترشح لخوض انتخابات البورصة

- كتبت - فاطمة صالح:

تبدأ البورصة املصرية اليوم تلقى طلبات الـتـرشـح عـلـى انـتـخـابـ­ات مجلس إدارتــهــ­ا ويدرس العديد من الشخصيات التقدم لشغل عضوية مجلس اإلدارة.

وقال شوكت املراغى العضو املنتدب لشركة بـرامي لتداول األوراق املالية ل»البورصة»، إنه ينوى التقدم خلوض إنتخابات عضوية مجلس إدارة البورصة املصرية، الفًتا إلى أنـه سيتقدم رسمًيا بــأوراق ترشحه خال األسبوع اجلارى.

وكشفت رانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة ثرى واى لتداول األوراق املالية، عن عزمها الـتـرشـح خلــوض االنـتـخـا­بـات على مقاعد شركات السمسرة فى األوراق املالية.

وأضافت يعقوب لـ»البورصة»، أنها تنوى تقدمي أوراق ترشحها رسمًيا خال األسبوع اجلارى.

فيما لم يحسم أحمد أبو السعد العضو املنتدب لشركة أزميوت مصر وعضو مجلس إدارة البورصة حالًيا قراره بعد، مؤكًدا أنه سيحسم قراره بالترشح من عدمه قبل نهاية األسبوع اجلارى.

وفـــى ســيــاق متصل قـــال أيــهــاب سعيد العضو املنتدب لشركة أصول لتداول األوراق املالية وعضو مجلس إدارة البورصة حالًيا، إنه يدرس القرار ولم يحسم أمره بخصوص الترشح بعد.

وقال سليمان نظمى، عضو مجلس إدارة البورصة املصرية لـ«البورصة»، إنه ال ينوى التقدم خلوض االنتخابات إلتاحة الفرصة أمام اآلخرين.

كشفت إدارة البورصة املصرية عن فتح

باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها لدورة جديدة ،)2025 - 2021( وفقاً ألحكام قرار وزيـرة االستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة .2017

وأضافت أنه على من يرغب فى الترشح التوجه إلى مقرها بشارع الشريفني- وسط البلد – بالقاهرة؛ لسحب طلب الترشح أو طباعته مــن مـوقـع الـبـورصـة املصرية اإللكترونى بداية من تاريخ نشر هذا اإلعان.

وقالت إَّن طلبات الترشح ستقدم بذات املقر فى الفترة من 23 يونيو اجلارى، وحتى

29 يونيو من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 مساًء، ولن يلتفت ألى طلبات ترد قبل أو بعد ذلك املوعد. ولفتت إلى أنه من 30 يونيو اجلارى حتى 7 يوليو املقبل ستبدأ عملية فحص وإعان املرشحني وإخطار ذوى الشأن بقرار جلنة تلقى وفحص طلبات الترشح، على أن تبدأ فى تلقى االعتراضات على قائمة املرشحني خال الفترة من 8 يوليو املقبل وحتى 14 من الشهر ذاته.

وسيتم إعان نتيجة املرشحني النهائيني يوم اخلميس املوافق 15 يوليو املقبل.

وتنعقد االنتخابات يوم 17 يوليو املقبل مبقر شركة مصر لنشر املعلومات EGID فـى مدينة الـقـاهـرة اجلـديـدة مـن الساعة

10:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساء. وأوضحت، أن فتح باب تلقى االعتراضات على نتيجة االنتخابات سيتم خال الفترة من

25 يوليو املقبل وملدة يومني. وأكــدت أن إعــان نتيجة االعتراضات على نتيجة االنتخابات أو إجراءاتها سيتم خال الفترة من 28 يوليو املقبل وحتى 3 أغسطس املقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt