Al Borsa

«فورتكس إنرجى» تنهى اإلغالق األول لصندوق الطاقة المتجددة

موىس: الشركة ستضخ 1.6 مليار دوالر بقطاع الطاقة املتجددة فى األسواق األوروبية عبدالوهاب: الشركة تبحث مجموعة من الصفقات بقيمة 2 مليار دوالر فى دول أوروبا والواليات املتحدة

- كتبت- إيمان محمد:

قامت شركة «فورتكس إنرجى Vortex

»Energy املختصة باالستثمار فى مجال الطاقة املتجددة بـاإلغـالق األول لصندوق االستثمار فى الطاقة املتجددة والذى يعرف باسم ‪،»»Vortex Energy IV‬ وذلك بقيمة

200 مليون دوالر. وأشـــارت الشركة إلـى أن اإلغــالق األول يتضمن تعهد مــشــروط بقيمة 25 مليون دوالر، وذلــــك بــقــيــا­دة املــجــمـ­ـوعــة املـالـيـة هيرميس ومجموعة من املؤسسات السيادية واملستثمري­ن املاليني من أبوظبى.

وتدار شركة ‪»Vortex Energy«‬ بواسطة قطاع االستثمار املباشر باملجموعة املالية هيرميس.

وعكفت الشركة منذ تأسيسها على ضخ استثمارات فى قطاع الطاقة املتجددة، وإكمال الـــدورة الكاملة لالستثمار لتصل محفظة الشركة مـن مـشـروعـات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح فى أوروبا إلى 822 ميجاوات.

والتـــزال املقومات التى يحظى بها هذا القطاع الواعد واجتاهات السوق تواصل دعم هذا النوع من االستثمارا­ت دائمة النمو.

وأوضـحـت الشركة أن عــام 2020 شهد منفرًدا ارتفاع حصة مصادر الطاقة املتجددة من إجمالى القدرة اإلنتاجية السنوية للطاقة

،82% مقابل 15% قبل 10 أعوام. وتــرى إدارة الـشـركـة حـالـًيـا الـعـديـد من الفرص االستثماري­ة التى تلبى الطلب املتزايد على حلول التنمية املستدامة، وذلك فى ظل التوجهات السياسية واالقتصادي­ة التى تنادى بتبنى التحول نحو استخدام حلول الطاقة املتجددة.

وقـــــال كــــرمي مـــوســـى، رئــيــس قـطـاعـى االستثمار املباشر وإدارة األصول باملجموعة املالية هيرميس والرئيس التنفيذى لشركة

‪،»Vortex Energy«‬ إن األســواق العاملية تنبض بالعديد من الفرص الواعدة فى مجال الطاقة املتجددة بعد أن أصبح استخدامها توجها سائًدا فى أنحاء العالم.

وتوقع أن يصل إجمالى القدرة اإلنتاجية ملشروعات الطاقة املتجددة حول العالم إلى حوالى 2 تـيـراوات بإجمالى استثمارات 3 تريليون دوالر تقريًبا بحلول عام .2030

وأكـد موسى على ثقته فى قـدرة الشركة على تنمية قاعدة األصول االستثماري­ة لقاعدة العمالء من مستثمرى الصناديق، وقدرتها على ضخ استثمارات تربو على 1.6 مليار دوالر بقطاع الطاقة املـتـجـدد­ة فـى السوق األوروبـيـ­ة وحتقيق عائدات جذابة من هذه االستثمارا­ت.

ولفت إلى أن الشركة تتطلع إلى مواصلة تطوير أعمالها وتنمية قاعدة املستثمرين للوصول إلى رأس املال املستهدف للصندوق والذى يبلغ 750 مليون دوالر خالل العامني املقبلني.

وأوضـــح بـكـر عـبـدالـوه­ـاب رئـيـس قطاع االستثمار بالشركة، أن الشركة سوف تقوم بتطبيق استراتيجية استثمارية فعالة لتطوير الــصــنــ­دوق عـبـر دعــم املــطــور­يــن ومحطات الطاقة املستقلة لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، باإلضافة إلى ضخ املزيد من االستثمارا­ت فى األصـول احلالية بالدول التى تتميز بتقدمي عائدات استثمارية جذابة.

أضـــــاف أنــــه وفــــى ظـــل تــغــيــر املـشـهـد االستثمارى، أصبح التحول نحو استثمارات الطاقة املتجددة أكثر تعقيًدا من ذى قبل، وذلـــك مــقــارنـ­ـة مبـلـف الـتـدفـقـ­ات النقدية التقليدى طويل األجل.

وأشار عبدالوهاب إلى ثقة اإلدارة فى قدرة الشركة على حتقيق املزيد من اإلجنازات فى هــذا القطاع بفضل مـا متتلكه مـن خبرات ومهارات استثنائية بجانب األدوات الالزمة لتحقيق هذا الهدف.

وقال عبدالوهاب، إن الشركة تبحث حالًيا مجموعة من الصفقات االستثماري­ة املهمة، والتى تصل قيمتها إلى حوالى 2 مليار دوالر فى دول أوروبا والواليات املتحدة.

ويـسـتـهـد­ف الــصــنــ­دوق جميع قطاعات الــطــاقـ­ـة، مبــا فــى ذلـــك الـتـولـيـ­د (الـطـاقـة الــشــمــ­ســيــة، وطـــاقـــ­ة الــــريــ­ــاح، والــطــاق­ــة الـكـهـروم­ـائـيـة، والكتلة احلـيـويـة، والطاقة الالمركزية)، والتخزين الكهربائى، ومرافق شحن املركبات الكهربائية، فضًال عن خدمات العرض والطلب على الطاقة.

 ??  ?? كريم موسى
كريم موسى
 ??  ?? بكر عبدالوهاب
بكر عبدالوهاب
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt