Al Borsa

خصم فواتير «الكهرباء» المتراكمة ضمن مبادرة سداد مستحقات المصدرين

- كتبت- رشا سرور:

أدرجـت وزارة املالية مستحقات وزارة الكهرباء لدى الشركات املصدرة خلصمها من مستحقات املصدرين املتأخرة ضمن املبادرة الثالثة للسداد الفورى ملستحقات املـصـدريـ­ني مـقـابـل خصم

%15 التى أطلقتها ووزارة املالية مؤخًرا.

ووفقا للمبادرة اجلديدة فــيــتــم خـــصـــم الـــضـــر­ائـــب واجلـــمــ­ـارك وفــواتــي­ــر الـغـاز والـكـهـرب­ـاء املستحقة على الــــشـــ­ـركــــات عـــنـــد تـــقـــدم الشركات لاستفادة من هذه املبادرة وسرعة الصرف.

وأصـــدرت وزارة املالية منشوًرا للشركات املصدرة، تشير فيه أن املبادرة عبارة عــن صــرف مستحقات املـصـدريـ­ن لدى صندوق تنمية الصادرات عن املستندات املستوفاة لدى الصندوق حتى 30 يونيو

2021 مع خصم %15 نسبة تعجيل سداد من إجمالى املستحقات ويتم الصرف من إحدى بنوك: (األهلى املصرى، بنك مصر، بنك القاهرة، بنك تنمية الصادرات).

ويتم تقدمي طلب االنضمام إلى املرحلة الثالثة من مبادرة السداد الفورى بداية من

4 يوليو اجلارى حتى يوم 29 من الشهر ذاته.

وطالبت وزارة املالية أن يكون النموذج املقدم من قبل الشركة املصدرة أن يضم اسم شركة الكهرباء التابع لها وبياناتها من واقع وصل الكهرباء اخلاص بالشركة واجلهات التابعة لها، كما يقدم املصدر تعهد بصحة البيانات.

وقـــــال الـــدكـــ­تـــور ولـيـد جــــمــــ­ال الـــــديـ­ــــن، رئــيــس املجلس الـتـصـديـ­رى ملـواد البناء والصناعات املعدنية واحلـــــر­اريـــــات، إن خصم مستحقات وزارة الكهرباء لدى الشركات املصدرة أمر جيد وكان مطلب للشركات املصدرة من قبل اقترحته لسرعة الصرف.

أشـــــار إلــــى أن خصم مــســتــح­ــقــات الـــكـــه­ـــربـــاء والغاز الطبيعى فضا عن الضرائب واجلمارك تخف الضغط على مـصـروفـات الـشـركـات املــصــدر­ة فـى ظل ضعف السيولة املالية لديها.

وقــالــت مــصــادر، إن خصم الكهرباء والغاز والضرائب واجلمارك باإلضافة إلى خصم %15 لسرعة الصرف باإلضافة إلــى الـرسـوم يقلل السيولة التى ترغب بها الشركات من املساندة التصديرية فى عمليات التوسع لكنها تزيل عبئا من عليها ألنها متثل مديونيات على الشركات.

 ??  ?? وليد جمال الدين
وليد جمال الدين
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt