Al Borsa

«أستون مارتن» تستعد الفتتاح أحدث صالة عرض خالل الربع الثالث

- كتبت- دينا محمد:

أعلن محمد أبوالنور مدير عام شركة أستون مارتن مبجموعة عزالعرب للسيارات، أن الشركة تستعد الفتتاح أحدث صالة عرض خاصة بها خالل الربع الثالث من العام احلالى، إذ سيتم افتتاحها وفقا ألحـدث املواصفات العاملية املطابقة ملواصفات «أستون مارتن».

وستحتوى صالة العرض على عناصر F1 مما يجعلها أول صالة عرض فى العالم تقوم بتنفيذ هذه العناصر.

أضـاف أبوالنور لـ «البورصة»، أنه عقب افتتاح صالة العرض اجلديدة سيصبح لدى «أستون مارتن» صالتني للعرض فى مصر، مقابل صالة عرض متتلكها الشركة حاليا باإلضافة إلى مركز للخدمات والصيانة حاليا.

وأشار إلى أن الشركة حققت طفرة فى املبيعات خالل العام املاضى بنسبة تتراوح ما بني 15 و03%، بدعم من تطبيق الشريحة األخيرة من اإلعفاءات اجلمركية على السيارات األوربية خالل عام .2019

كما قامت مجموعة عز العرب بزيادة حصتها االستيرادي­ة خالل الفترة املاضية نتيجة ارتفاع معدالت الطلب عقب تفعيل القرار، وهو ما أدى إلى اجتاه الشركة نحو مضاعفة حجم مبيعاتها خالل العام احلالى عما حققته بنهاية .2020

وعلى صعيد حصلية تأثير انتشار فيروس كورونا على الشركة، أوضح أبوالنور، أن جميع العالمات التجارية لــلــســي­ــارات تــأثــرت سـلـبـا بـانـتـشـا­ر فيروس كورونا. وحترص «عزالعرب» دائما على تطبيق التدابير واملعايير االحــتــر­ازيــة الــالزمــ­ة عـلـى الـوجـه األكمل، باإلضافة إلى استمرار وجود السيارات بصفة دائمة فى مخزونها.

أشار لـ «البورصة» إلى أن شركة «أستون مارتن» العاملية وضعت خطة استراتيجية طويلة املدى مبا يضمن احلفاظ على جــداول تنفيذ خططها مستقرة إلى حد كبير ضد املتغيرات السوقية، متابعا: «نستطيع القول بأن تأثرنا باملتغيرات السوقية واألزمـات العاملية يكون عند احلد األدنى له».

وطرحت الشركة أحدث موديالت ‪Aston Martin‬ موديل ،DBX حيث تُعد سيارة DBX هى األولى من نوعها التى اقتحمت بها شركة أستون مارتن فئة السيارات ،SUV وهى أول سيارة دفع رباعى على اإلطالق منها والتى تعتبر نقلة كبيرة للعالمة التجارية.

وتتميز DBX بلمسات كروم خاصة فى أستون مارتن DBX يوجد فى املقدمة شبكة أستون مارتن، وشفرات غطاء املحرك. كما توجد األضـواء النهارية اجلديدة واجلانب الديناميكى فى فتحات الهواء.

باإلضافة إلى أن السيارة تتميز بالتصميم املنحوت املختلف عن التصميم املسطح لسيارات فئتها. تأتى بعجالت 22 بوصة قياسية محرك 4 لتر فى أستون مارتن DBX بقوة 550 حصان وحتمل السيارة محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحنني توربينيني، ويستخدم أيًضا فى DB11 وفانتاج.

ويبلغ وزن السيارة 2245 كجم ومبا ميكنها من التسارع إلى 100 كم فى الساعة فى 4.5 ثانية، ثم إلى 291 كم فى الساعة كسرعة قصوى. كما تزود بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات، وتعمل السيارة بدفع رباعى قياسى كما ميكنها اخلوض فى املاء بواقع 50 سم كما ميكن زيادة ارتفاع السيارة ولديها أول نظام حتكم فى هبوط املنحدرات من أستون مارتن.

 ??  ?? محمد أبوالنور
محمد أبوالنور
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt