Al Borsa

«الوطنية للدواجن» تعين «هيرميس» إلدارة طرح الشركة بالبورصة

- كتب- أحمد فرحات:

علمت «البورصة» أن شركة الوطنية للدواجن، إحـدى الشركات التابعة ملجموعة الراجحى، قامت بتعيني املجموعة املالية هيرميس إلدارة طرح حصة من أسهم الشركة فى البورصة.

وقالت مصادر قريبة الصلة من املفاوضات إن املجموعة املالية هيرميس تعمل حالياً على حتديد النسبة املزمع طرحها وشكل الطرح وتوقيته.

واضافت أن أحد احللول املقترحة هو توسيع امللكية من خالل طرح مغلق عبر مجموعة من املستثمرين املحتملني. وتوقعت املـصـادر أن يجرى تنفيذ الطرح خالل الربع األول من عام .2022

وكــان إسماعيل اخلـواجـة، العضو املنتدب لشركة الوطنية للدواجن، قال فى تصريحات لـــ«الــبــورص­ــة»، إن الـشـركـة بـــدأت فعلًيا فى التجهيز للطرح بالبورصة عبر القيام مبجموعة من اإلجــراءا­ت الداخلية والقانونية واحلوكمة متهيًدا لتنفيذ عملية اإلدراج. توقع اخلواجه أن إجراء تنفيذ اإلدراج الفعلى فى سوق املال خالل العام املقبل قائًال: بنسبة كبيرة سيكون الطرح فى .2022 ووفقاً لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة الشركة عبداهلل بن سعود أبوحيمد، لـ«البورصة»، تخطى حجم استثمارات الشركة فـى مصر حتى نهاية 2015 نحو 3 مليارات جنيه، توفر من خاللها أكثر من 3500 فرصة عمل مباشرة من خـالل مــزارع تربية الدواجن ومنافذ البيع.

وتُــعــد شـركـة دواجـــن الوطنية واحـــدة من أضخم منشآت صناعة الدواجن على مستوى الشرق األوسط.

وفًقا للموقع الرسمى للشركة، تأسست «الـوطـنـيـ­ة لــلــدواج­ــن» فــى اململكة العربية السعودية عام 1977 على يد الشيخ سليمان الراجحى، وتطورت منذ ذلك احلني لتصبح واحدة من أكبر املؤسسات املتكاملة فى الشرق األوسط.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt