Al Borsa

مرشحو مجلس إدارة «المالبس الجاهزة» يركزون على زيادة الصادرات والتسويق اإللكترونى و«التدريب»

عبد السالم: ضبط تكاليف اإلنتاج ضرورة لتسعري املنتجات بشكل مناسب

-

تضمن البرنامج االنتخابى للمرشحني الفائزين بالتزكية على مقاعد مجلس إدارة غرفة املالبس اجلاهزة، زيـادة الصادرات واالعتماد على التكنولوجي­ا احلديثة فى التسويق وتوسيع أنشطة التدريب والتأهيل.

قـال محمد عبد السالم، رئيس شركة حبيبة للمالبس اجلـاهـزة، واملـرشـح على مقاعد املنشآت املتوسطة، إن القائمة التى ترّشحت على مقاعد عضوية مجلس إدارة الغرفة، سوف تتبّنى زيادة تنافسية اإلنتاج املـصـرى والـتـوسـع فـى تغطية احتياجات السوق الداخلى، والعمل مع اجلهات املعنية لزيادة صادرات القطاع عبر دعم الشركات اجلديدة فنياً لدخولها لألسواق العاملية.

وأضــــاف أنــهــم ميتلكون استراتيجية متكاملة مــن عــدة مــحــاور، أبــرزهــا دعم املصانع لتسويق إنتاجها خارجياً من خالل االعتماد على التكنولوجي­ا احلديثة والتسويق اإللكترونى وإقامة العديد من املؤمترات واملعارض داخلًيا وخارجًيا، باإلضافة إلى زيادة تصنيع املوديالت اجلديدة.

وقالت الغرفة فى بيان إن 12 مرشًحا تقدموا للترشح على مقاعد عضوية مجلس إدارة الغرفة، وهم فاضل مـرزوق وحمدى الطباخ وحسام جبر وناجى سمير توما عن املنشآت الكبيرة، ووليد الكفراوى وهانى سالم ومحمد عبد السالم ومحمد الصياد عن املنشآت املتوسطة، وإيهاب العسكرى وبهية نظيم وسامر رياض وأحمد فوزى عن املنشآت الصغيرة.

وضمن املرشحون فى انتخابات الغرفة بالتزكية، لترشح 4 مرشحني فقط فى كـل فئة مـن املنشآت الكبيرة واملتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وينص قانون احتاد الصناعات اجلديد رقـم 70 لسنة ،2019 على أن يكون لكل غرفة صناعية 15 عضواً، تنتخب اجلمعية العمومية لكل غرفة 12 منهم عن طريق االقــتــر­اع الــســرى، بحيث حتصل كـل فئة ما بني كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4

مقاعد، فيما يعني الوزير املختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة االحتاد.

وقال عبد السالم إنهم سوف يعملون على زيادة اجلودة فى اإلنتاج املحلى مع ضبط تكاليف اإلنـتـاج، ألن تسعير املنتج بشكل مناسب على املستويني املحلى والتصديرى سيكون له دور رئيسى فى توسيع االعتماد عــلــى اإلنـــتــ­ـاج الــوطــنـ­ـى وخــفــض فــاتــورة االستيراد وزيادة التصدير.

ولفت الرئيس احلـالـى لغرفة املالبس اجلاهزة إلى أن حتقيق تلك االستراتيج­ية يحتاج إلـى إجـــراء بعض التعديالت على القوانني التى قد تؤثر سلباً على مراحل التصنيع والتصدير.

وأكد عدم إغفال الغرفة مللف التدريب وتوسيع أنشطة التأهيل والتدريب، حيث تتضمن االستراتيج­ية رفع املستوى املهارى للعاملني فـى القطاع مـن خــالل منظومة تدريبية تساهم فى رفع قدرة العمال على املستوى الفنى لتنمية قدرات املصانع.

كما تسعى القائمة املرشحة على مقاعد انتخابات غرفة املالبس اجلاهزة إلى تعميق املكون املحلى فى صناعة املالبس وزيـادة التشبيك بني املصانع وخلق سالسل التوريد ليصبح القطاع قادًرا على تلبية جزء كبير من احتياجاته محلًيا وتقليل االعتماد على االستيراد من اخلارج.

وتـصـنـف الــشــركـ­ـات إلـــى فــئــات وفـقـاً لـرأسـمـال املـنـشـأة فــى السجل التجارى بالنسبة للمنشآت الفردية، ويقيد بجداول املــنــشـ­ـآت الــصــغــ­يــرة ومـتـنـاهـ­يـة الـصـغـر الشركات التى يقل رأسمالها عن 5 ماليني جـنـيـه، فيما يقيد فــى جــــداول املنشآت املتوسطة املصانع التى يتراوح رأسمالها بني

5 و51 مليون جنيه، ويقيد بجداول املنشآت الكبيرة املصانع التى يزيد رأسمالها على

15 مليون جنيه. وأعلنت اللجنة القانونية املشرفة على انــتــخــ­ابــات احتــــاد الــصــنــ­اعــات، مـواعـيـد انتخابات الغرف الصناعية، خالل الفترة من 3 إلى 28 نوفمبر املقبل.

وجتــــرى انــتــخــ­ابــات غــرفــتــ­ى املــالبــ­س اجلاهزة والتطوير العقارى يوم 3 نوفمبر، وانــتــخـ­ـابــات غـرفـتـى الــبــتــ­رول والـتـعـدي­ـن واحلرف اليدوية يوم 4 نوفمبر، كما سيتم عقد انتخابات غـرفـة منتجى األخـشـاب واألثاث يوم 7 نوفمبر.

ومن املقرر عقد انتخابات غرفة األدوية ومستحضرات التجميل يــوم 8 نوفمبر، وغرفة الصناعات النسيجية يوم 9 نوفمبر، وغرفة تكنولوجيا املعلومات واالتصاالت يوم

10 نوفمبر، وغرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية يوم 11 نوفمبر.

وجتـــــرى انــتــخــ­ابــات غـــرفـــة الـطـبـاعـ­ة والتغليف يوم 14 نوفمبر، وغرفة صناعة السينما يوم 15 من نفس الشهر، وغرفة صـنـاعـة احلــبــوب يـــوم 61، والـصـنـاع­ـات الهندسية يوم 17 من، وغرفة دباغة اجللود يوم 81، فيما ستعقد انتخابات غرفة مواد الـبـنـاء يــوم 12، وغــرفــة صناعة اجللود يــوم 22، والصناعات الغذائية يــوم 42، والصناعات املعدنية يوم 52، والصناعات الكيماوية يوم 28 نوفمبر.

 ?? ?? محمد عبد السالم
محمد عبد السالم
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt