Al Borsa

%20 ارتفاعا بأسعار هدايا «عيد الحب»

صفا: استمرار تراجع واردات الهدايا للعام الثالث عىل التواىل

- كتبت – دينا محمد:

شهدت أسعار هدايا عيد احلب املصرى «الفانتني» الذى يتم االحتفال به فى 4 نوفمبر من كل عـام، زيــادة بنسبة تصل إلـى ،%20 مقارنة بأسعارها خال املوسم املاضى، متأثرة بزيادة أسعار نولون الشحن.

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة األدوات املكتبية ولعب األطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن فاتورة واردات الهدايا تراجعت بشكل ملحوظ خال العام الثالث على التوالى بسبب تراجع القوة الشرائية لدى «العشاق» باإلضافة إلى التداعيات السلبية الناجتة عن انتشار فيروس كورونا.

أوضـح أن اإلقبال على شـراء الهدايا منخفض جـدا خـال املوسم احلالى، والتجار يعتمدون بشكل كبير على مخزون بواقى املوسم املاضى.

و قــــال مــحــمــد الــعــشــ­رى، مـسـتـورد لـعـب أطــفــال، عضو شعبة األدوات املكتبية بغرفة الـقـاهـرة الـتـجـاري­ـة، إن دومية «الـــصـــب­ـــارة الـــراقــ­ـصـــة» على وجـه التحديد شهدت تراجعا ملحوظا فـى أسـعـارهـا؛ بدعم من توفير كميات كبيرة منها، وسجلت األسعار حاليا ما بني 130 و145 جـنـيـهـا بــأســواق اجلــمــلـ­ـة، مــقــابــ­ل 300 جنيه بانخفاض نسبته .%51 أوضـح أن أسعار «الدباديب

الفرو» مبختلف أشكالها وأحجامها تتراوح ما بني 50 500و جنيه على حسب املقاس بينما تتراوح أسعار بوكسات الهدايا ما بني 25 و125 جنيهاً وفقا للشكل واحلجم. أضاف أن بالونات الهيليوم خال املوسم يتراوح سعر الـ 20 سنتيمترا بـ 50 جنيها والـ 30 سنتميترا بـ 60 جنيهاً، و يختلف سعرهاً وفقا للحجم. وقال محمد مصطفى، صاحب محل لبيع الورد مبنطقة املهندسني، إن مبيعات الورود تشهد تراجعا ملحوظا مقارنة باألعوام السابقة.

أشار «مصطفى» إلى أن ورد «الليليان» من أشهر أنواع الورود التى تستوردها مصر ويتراوح سعرها من 56 جنيهاً للمستورد بينما الليليان املصرى يتراوح سعره ما بني 20 و03 جنيها وتبدأ باقات الورد متوسطة احلجم من 65 وتصل إلى 150 جنيها وفقا لنوع وحجم الباقة، وارتفعت األسعار الورد املحلى %100 %50و على الورد املستورد.

 ?? ?? بركات صفا
بركات صفا
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt