Al Borsa

«زووم كار» تخاطب الجهات الحكومية والفنادق والشركات إلتاحة تأجير السيارات

«ُعلما»:الشركة تستثمر مليون دوالر بالسوقاملح­ىلوتخطط لضم ألفوحدةفىم­صر بنهاية وتوسعفىاإل­سكندريةماي­واملقبل 25 20 2022 الشركة تتحمل أى أضرار بنسبة %100

- حوار – دينا محمد :

تجهز شركة «زووم كار»، المتخصصة فى تأجير السيارات، لمخاطبة عدة مؤسسات؛ لتوفير خدمة تأجير السيارات. وتدرس الشركة التعاون مع الوكالء المعتمدين بالسوق المحلى من خالل تأجير سياراتهم المرخصة، وضم 20 ألف سيارة بنهاية عام .2022 قال هانى ُعلما، نائب رئيس مجلس اإلدارة، المدير اإلقليمى لشركة «زووم كار»، فى حوار لـ«البورصة»، على هامش اإلعالن عن إطالق خدماتها فى مصر، إَّن الشركة تستعد، حاليًا؛ لمخاطبة الجهات الحكومية المصرية والفنادق والشركات المملوكة للحكومة إلتاحة تأجير السيارات لها.

وحال االنتهاء من املفاوضات، وإبـرام العقود النهائية، سيتم اإلفصاح عن أسماء الشركات التى مت التعاون معها.

أضاف أن الشركة تدرس التعاون مع الوكالء املعتمدين بالسوق املحلى، خالل الفترة املقبلة، من خالل تأجير سياراتهم املرخصة، وبالفعل متت مخاطبة 3 وكالء ألهم العالمات التجارية فى مصر.

كما تستعد الشركة للتعاون مع الفنادق والقرى السياحية خلدمة النزالء. والقت الفكرة استحساناً من ِقبل تلك الفنادق.

أكد «ُعلما» أن السوق املصرى أصبح أول سوق تدخله الشركة، بعد الهند تليها الفلبني، وفيتنام، وإندونيسيا، بإجمالى استثمارات 100 مليون دوالر. وتبلغ استثمارات الشركة فى مصر نحو 25 مليون دوالر، وسيتم ضخها فى التوسع واالنتشار على مدار 3 سنوات.

أوضـح أن توجه احلكومة نحو تطوير البنية التحتية للطرق والـكـبـار­ى فـى مصر، يعد أحد أهم األسباب وراء االجتـاه نحو التوسع بالسوق املصرى، مضيفاً أن مصر تعد سوقاً مثالياً فى منطقة شمال أفريقيا والشرق األوسـط لتقدمي خدمة مشاركة السيارات بها والتى تصل إلى 7%؛ نظراً إلـى انخفاض معدالت امتالك السيارات الشخصية بها.

وتلتزم «زووم كـار» بتنفيذ استثمارات طويلة األجل فى مصر من أجل توفير حلول نقل صديقة للبيئة تسهم فــى تـعـزيـز التمكني االقـتـصـا­دى للمجتمع املصرى.

أكد «علما»، أَّن أعداد السيارات املوجودة ضمن املنصة خالل األيام األولى من إتاحة التطبيق بلغت نحو 25 سيارة، فى حني تخطط الشركة لضم ما يقرب من 5 آالف سيارة بحلول مارس ،2022 ومن املستهدف الوصول إلى 20 ألف سيارة بنهاية العام املقبل.

قال نائب رئيس مجلس اإلدارة، إَّن «زووم كار» ستبدأ عملها فى محافظة القاهرة، ثم تتوسع فى مزيد من املحافظات واملدن األخرى خالل الفترة املقبلة.

وأشار إلى أنه يستهدف بدء أعمال الشركة فى محافظة اإلسكندرية، خالل مايو املقبل، على أن يتم التوسع بباقى املحافظات تباعاً؛ منها، جنوب سيناء، البحر األحمر، الدقهلية والغربية، خالل عام .2022

و قال «ُعلما»، إَّن الشركة تتيح خدماتها من خالل املنصة اخلاصة بها، والتى تتميز بسهولة االستخدام، بـدءاً من تسجيل السيارة لإليجار، وصوالً إلى احلصول على فحص مجانى للسيارة وقت بدء الرحلة، ليكون بإمكان املالك احلصول على عائد مادى بأقصى قدر من املرونة.

وأوضح أن العميل يحدد املنطقة املتواجد بها لتقوم الشركة بإرسال قائمة بالسيارات املشتركة فى خدمة «زووم كار»، ويختار العميل أفضل ما يناسبه منها بحسب املنطقة السكنية، وموديل السيارة. ويحصل العميل على السيارة بداخلها الرخصة، وتفويض من قبل الشركة للمستأجر بالقيادة، ويستخدمها بحسب الوقت املتفق عليه بينه وبني الشركة.

أضاف أن إيجار السيارة يتم حسابه من قبل «زووم كــار» وفقاً لعدة معايير، أهمها املوديل، وحالة السيارة، وعدد الكيلو مترات التى قطعتها، وأيـــام احلـجـز، واملــوســ­م، إذ يصل احلــد األدنــى

لتأجير السيارة فى الساعة الواحدة إلى 18 جنيهاً واألقصى بني 50 و06 جنيهاً.

ويتم الدفع والسداد من خالل كروت ميزة، أو املحفظة اإللكتروني­ة ألغلب الشركات املتعارف عليها بالسوق املـصـرى، أو مـن خــالل بطاقات االئتمان والسحب، موضحاً أن النسبة األكبر من مقابل التأجير تذهب لصالح مالك السيارة.

وتضع الشركة عــدة شــروط لقبول سيارات العمالء؛ أبـرزهـا أن تكون موديل يبدأ من عام ،2017 ولم تتحرك أكثر من 100 ألف كيلو، وتقوم الشركة بعمل فحص كامل للسيارة.

وحال عدم تطابق السيارة مع تلك الشروط يتم إخبار العميل بأن هذا سيكون مخالفاً لتوقعات الطلب على املنصة اإللكتروني­ة اخلاصة بالشركة، بجانب تقدمي حلول أخــرى للعميل لتتم إتاحة السيارة على التطبيق.

وعند بدء تسجيل السيارة على املوقع ميكن للعميل إتاحة السيارة للتأجير، ويحصل على 8 جنيهات عن كل ساعة خالل الثالثة أشهر األولى، بجانب مكافأة تشجيعية قدرها 2500 جنيه عند التسجيل.

وأهم املستندات املطلوبة من مستأجر السيارات هى رخصة شخصية سارية، والبطاقة الشخصية.

أضاف أن خدمات «زووم كار» ستخلق تأثيراً استثنائياً على املجتمع املصرى، عن طريق تيسير الوصول لوسائل تنقل شخصية آمنة وبأسعار فى متناول املستأجرين، فضًال عن توفير عائد مالى يرضى مـالك السيارات وتأمني يغطى %100 حال حدوث أضرار، وتتطلع الشركة فى األشهر املقبلة لبناء شراكات شاملة محلياً مبا يسهم فى زيادة النمو فى املستقبل.

وعن تأثير جائحة فيروس كورونا على حجم أعمال الشركة، قال «ُعلما»، إَّن انتشار الفيروس جـاء ميثل فرصة سانحة للتعرف بشكل أوضح على رغبات العمالء، واكتساب حصص جديدة باألسواق.

إيجار السيارة بني 18 و06 جنيهًا فى الساعة حسب املوديل والحالة

ونظراً إلى اإلغالق الكلى واجلزئى الذى تعرض له العالم، يرغب الناس اليوم فى استعادة حياتهم االجتماعية مرة أخرى بالتنزه والسفر.

وتأسست «زووم كـار» فى بنغالور، ويعمل بها أكثر من 300 شخص فيما يزيد على 50 مدينة بـالـهـنـد، ومتـكـن الـشـركـة عـمـالءهـا مــن تأجير الـسـيـارا­ت حسب رغبتهم، إمــا بالساعة، وإمـا باليوم، وإما باألسبوع، وإما الشهر.

وتتيح زووم كــار Zoomcar خدماتها عبر منصتها، بـــدءاً مـن تسجيل الـسـيـارة لإليجار، وصوالً إلى احلصول على فحص مجانى للسيارة وقت بدء الرحلة، ليكون بإمكان املالك احلصول على عائد مادى.

وأطـلـقـت زووم كــار Zoomcar أول منصة للتنقل الشخصى فى الهند عام ،2013 وتتصدر ريـــادة الـسـوق بفضل امتالكها منظومة شاملة للتنقل الشخصى عبر منصتها، وتضم أكثر من 10 آالف سيارة فى 5 دول.

 ?? ??
 ?? ?? هانى ُعلما فى حواره لـ «البورصة»
هانى ُعلما فى حواره لـ «البورصة»
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt