Al Borsa

«مصر الخير» تطور 350 فصال للحضانات األهلية

مدير مشروع الطفولة باملؤسسة:

-

مكنت مؤسسة مصر اخلير من تطوير وتأهيل 350 فصل حضانة أهلية، ويجرى العمل على تأهيل 100 فصل آخــر فى مـحـافـظـت­ـى أســـيـــو­ط والـدقـهـل­ـيـة ضمن املشروع القومى للطفولة املبكرة.

قـــال عـــالء صــــادق، مــديــر الـبـرنـام­ـج القومى لتنمية الطفولة املبكرة فى مصر اخلير، إَّن املؤسسة تعمل فى هذا املشروع على محورين؛ األول يتمثل فى بروتوكول تعاون موقع مع وزارة التضامن االجتماعى العام خالل يونيو 2020 لتطوير 2000 فصل حضانة.

ومــن املستهدف تطوير 2000 فصل خلدمة ما يقرب من 50 ألـف طفل، فى محافظات مختلفة.

ولفت إلـى أن املؤسسة متكنت تطوير وتأهيل نحو 350 فصًال حتى األن فى كـل مـن األقـصـر وقـنـا واملـنـيـا والسويس واإلسـمـاع­ـلـيـة وشــمــال سـيـنـاء والــــواد­ى اجلديد ومطروح.

أوضح «صادق»، أنه يجرى تطوير 100 حضانة حـالـيـاً فـى أسـيـوط والدقهلية، وميــول املـشـروع القومى لتنمية الطفولة املبكرة واخلـزانـة العامة للدولة عمليات التطوير بنسبة ،%95 فـى حـني تسهم مـؤسـسـة مـصـر اخلــيــر بنسبة 5% من التكلفة اإلجمالية للمشروع.

أضـــاف أن املــحــور الـثـانـى يتمثل فى تطوير 12 حضانة أخرى من خالل عدد من شركاء مصر اخلير، وذلــك فى قرى املـبـادرة الرئاسية حياة كرمية، موضحاً أن املؤسسة ال تضع ميزانية ثابتة لتمويل احلضانات؛ ألن ذلك قائم على التبرعات وحسب االحتياج ورؤية املمول للمشروع.

أضاف أن املؤسسة تنسق بشكل مستمر مع وزارة التضامن االجتماعى، وترصد احتياجات احلضانات قبل تطويرها.

ومن معايير اختيار احلضانة لتطويرها، أن تـكـون مـرخـصـة، وأن تـكـون اجلمعية األهلية التى تشرف على احلضانة مشهرة،

وال توجد عليها أى مخالفات مالية، وليس لها أى توجهات سياسية أو دينية بعينها، كما يجب أن تكون اجلمعية بحاجة للتطوير وتعمل بالفعل.

وتـــوفـــ­ر املــؤســس­ــة جـمـيـع احـتـيـاجـ­ات املؤسسة من تطوير هندسى واحتياجات ومستلزمات املرحلة التعليمية.

قال «صادق»، إَّن املؤسسة توفر تدريباً ملـا يـقـرب مـن 368 ميسرة، على كيفية التعامل مع األطـفـال، وتسهم فى توفير جميع القائمني على املنظومة التعليمية.

وخالل املرحلة األولى من أزمة فيروس كورونا، التزمت جميع احلضانات التابعة ملـؤسـسـة مـصـر اخلــيــر بـــقـــرا­ر اإلغـــالق الصادر عن وزيرة التضامن االجتماعى.

وبعد إعادة فتح احلضانات واستئناف العمل يتم االلــتــز­ام بجميع اإلجــــرا­ءات االحــتــر­ازيــة، ويـوجـد %25 مـن الطالب بشكل متناوب للتصدى للفيروس.

ويـــنـــف­ـــذ مــــشــــ­روع تـــطـــوي­ـــر وتــأهــيـ­ـل احلضانات بنسبة بني %70و50 فى قرى املبادرة الرئاسية حياة كرمية، الفتاً إلى احتياج كبير لزيادة عدد احلضانات فى مصر والوصول للمستهدف من البرنامج القومى للطفولة.

 ?? ?? عالء صادق
عالء صادق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt