Al Borsa

معيط: سنتوسع فى برنامج طروحات الشركات الحكومية

-

نجاح برنامج اإلصالح االقتصادى انعكس إيجابيًا عىل مؤشرات املوازنة العامة

قال الدكتور محمد معيط، وزيلر املالية، إنلله سيتم التوسع فلى برنامج الطروحات للشركات بالبورصة، خال األشهر املقبلة، لتوسيع قاعدة ملكية هذه الشركات، وإتاحة املزيد من الفرص للقطاع اخلاص للمشاركة فى مجاالت عملها.

وأضلللاف «ملعليلط»، أَّن احلكومة متضى بخطى ثابتة فى تنفيذ برنامج اإلصاحات الهيكلية؛ باعتباره املتلداداً ملا حققناه من جناح فى تنفيذ برنامج اإلصاح االقتصادى، انعكس إيجابياً فى ملؤشلرات األداء املالى واالقتصادى، على نحو أشادت به مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية.

وأشار إلى أن احلكومة تستهدف حتقيق نقلة نوعية فى االقتصاد املصرى من خال تنمية القطاعات احليوية، مثل الصناعة، والزراعة، وتكنولوجيا املعلومات، مبا يسهم فى استمرار دوران عجلة اإلنتاج، وتشجيع الصناعة الوطنية، وحتسني جودة اخلدمات املقدمة للمواطنني، وتوفير فرص العمل.

وقللللال اللللوزيلل­لر، خلللال لللقللائلل­ه بالسفير الفرنسى بالقاهرة مارك باريتى، إَّن ما قامت به الدولة من إجنللازات فى مجال اإلصاح االقتصادى جعلنا أكثر قدرة على التماسك ومواجهة أى حتديات اقتصادية، وجتلى ذلك فى تخصيص %2 من الناجت املحلى اإلجمالى كحزمة استباقية ملواجهة التداعيات السلبية جلائحة «كورونا»، التى أثرت على العديد من اقتصادات العالم.

وأضاف أن القيادة السياسية تُولى اهتماماً كبيراً بتهيئة مناخ االستثمار على نحو يسهم فى تعظيم مشاركة القطاع اخلاص املصرى واألجنبى فى املشروعات التنموية العماقة اللتلى تتبناها الللدولللة، وجلللذب املللزيللد من االسلتلثلم­لارات األجنبية امللبلاشلر­ة وتشجيع اللشلركلات الفرنسية وغيرها على توسيع أنشطتها مبصر.

واستعرض الوزير، خال اللقاء، التطور اإليجابى ملؤشرات الدين اخلارجى وخطط الدولة لتحقيق معدالت منو مستدامة تتراوح من %6 إلى 7%، خال السنوات املقبلة، حتقيقاً ألهداف التنمية الشاملة واملستدامة وفقاً لرؤية مصر .2030

وأوضللح اللوزيلر، أننا ماضون فى تنفيذ التكليف الرئاسى بضغط اجللدول الزمنى، ملللد مظلة اللتلأملني اللصلحلى اللشلاملل لكل امللحلافلظ­لات، خللال 10 سللنللوات بلللدالً من 15 عاماً، على نحو يسهم فى حتقيق حلم كل املصريني بتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة جلميع أفراد األسرة.

وقال إنه من املستهدف االنتهاء من تطبيق نظام التأمني الصحى الشامل فى محافظات امللرحلللة األوللللى، يونيو امللقلبلل، واسلتلملرا­ر السعى نحو التعاقد مع أكبر املستشفيات واملراكز الصحية والطبية اخلاصة مبختلف املحافظات فور اعتمادها من الهيئة العامة لاعتماد والرقابة الصحية، مبا يلؤدى إلى تلوسليلع شلبلكلة خللدمللات الللتللأمل­لني الصحى الشامل على مستوى اجلمهورية.

وأعرب السفير الفرنسى بالقاهرة، خال اللللقلاء، علن ترحيب بللاده بتعزيز أواصللر التعاون بني البلدين فى مختلف املجاالت وملسلانلدة جلهلود وخلطلط التنمية مبصر، خللاصللة فللى مللجللاالت اللنلقلل واملللواصل­لات ومشروع التأمني الصحى الشامل، باعتباره من املشروعات الرائدة ومنوذجاً يحتذى به على مستوى منطقة الشرق األوسط وأفريقيا، مشيداً بالتعاون الللدؤوب ملختلف قطاعات وزارة املالية مع املؤسسات الفرنسية.

 ?? ?? محمد معيط
محمد معيط
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt