Al Borsa

«أبو فريخة» يطالب بإنشاء «اتحاد مصدرين» من ممثلى المجالس التصديرية

تصنيع مكّونات اإلنتاج محلًيا أصبح ضرورة فى ظل عقبات سالسل اإلمداد العاملية

- كتب - أحمد صبرى:

طالب عمرو أبلو فريخة، عضو مجلس إدارة املجلس التصديرى للصناعات الهندسية، احلكومة بإنشاء احتاد مصدرين يشمل ممثلني عن املجالس التصديرية والوزارات واجلهات املعنية بعملية التصدير.

وأضاف لل «البورصة» أن تلك اخلطوة سوف تساهم فى تكاتف اجلهود وتوحيد القرارات واإلجراءات اخلاصة بالتصدير من خال بحثها بني كافة اجلهات.

وذكر أبو فريخة، الفائز مبقعد عضوية مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، أن تصنيع مكّونات اإلنتاج محلًيا أصبح ضللرورة فى ظل العقبات التى واجه ساسل اإلمداد العاملية.

وأضاف أن الغرفة اجتهت خال الدورة االنتخابية املاضية لتصنيع بعض مكونات اإلنتاج محلًيا لتحقيق قيمة مضافة على املنتجات النهائية.

وأكلد ضللرورة حتفيز االستثمار فلى صناعة ملكلونلات اإلنللتللا­ج ألن الللصللنلل­اعللات اللهلنلدسل­يلة مللن أهلم القطاعات اللتلى تلدخلل فلى كافة الصناعات من ماكينات ومعدات وغيرهما.

وفاز أبو فريخة خال انتخابات غرفة الصناعات الهندسية التى علقلدت األسللبللو­ع اجللللارى، مبقعد علضلويلة مجلس اإلدارة عللن فئة امللنلشلآت امللتلوسلط­لة، فللى اللللدورة االنتخابية ‪.2025 2021-‬

وقال إن أبرز إيجابيات القانون اجلديد الحتاد الصناعات املصرية رقللم 70 لسنة ،2019 أنلله أصبح جاذبا لترشح عدد أكبر من املستثمرين فى كافة الفئات فى ظل فتح الباب أمام ضرورة تواجد كافة فئات الشركات كبيرة ومتوسطة وصغيرة.

وتقسم جداول اجلمعية العمومية للغرف الصناعية إلى منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وفًقا لقانون احتلاد الصناعات املصرية اجلديد رقم 70 لسنة ،2019 وحتصل كل فئة على 4 مقاعد مبجلس إدارة كل غرفة صناعية، فيما يعني 3 أعضاء من قبل وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف أبو فريخة أنه كان يجب أن يكون تعريف الشركات فى قانون االحتاد وفًقا للفئة اخلاص بها من خال تعريف البنك املركزى للشركات الكبيرة والصغيرة واملتوسطة الذى يعكس حجم الشركة احلقيقى، وليس من خال رأس املال املستثمر، والذى يعكس القيمة التجارية للشركة وليس القيمة احلقيقة.

وأصدر البنك املركزى املصرى تعريًفا موحًدا للمشروعات الصغيرة واملتوسطة ومتناهية الصغر، قائما على حجم األعمال، من املبيعات واإليرادات السنوية للشركة أو املنشأة.

وتبدأ حجم مبيعات الشركات متناهية الصغر من صفر حتى مليون جنيه، والصغيرة من مليون إلى 50 مليون جنيه، واملتوسطة من 50 إلى 200 مليون جنيه.

 ?? ?? عمرو أبو فريخة
عمرو أبو فريخة
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt