Al Borsa

تراجع نسب امتالء رحالت الطيران الخاص الوافد لمصر خالل نوفمبر الجارى

- كتب: عبدالرازق الشويخى

تللراجللعل­لت نلسلب االمللتللا­ء علللى رحللات الطيران اخلاص خال نوفمبر اجلارى إلى %45 مقارنة بل05% خال أكتوبر املاضى.

وقالت مصادر فى قطاع الطيران اخلاص إن الللتللراج­للع جلللراء انللخللفلل­اض نلسلب سفر املصريني املغتربني ملن وإلللى مصر خال نوفمبر اجللللارى ملقلارنلة بأكتوبر املاضى متوقعني استمرار انخفاض نسب املصريني من حصص االمتاء والتشغيل على الرحات خاصة املسيرة إلى بلدان اخلليج العربى .

وأضافت «يوجد ازدياد فى نسب األجانب من األسللواق األوروبية الراغبني فى السفر إللى مصر على خطوط الرحات من وإلى مصر خال الفترة خاصة ملنتجعات الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة».

وقللال مسئول بلإحلدى شلركلات الطيران اخلللللاص إن حتللسللن نللسللب اإلملللتلل­لاء على خطوط الرحات قد يدفع الشركات للتوسع فى التعاقد على ناقات إضافية بطاقات أعلى فى ظل استمرارية التدفقات السياحية ملصر على خاف العمل على السوق العربى الذى يقتصر عمله على املواسم خال فصل الصيف أو العمرة.

وطالبت شلركلات اللطليلران اخلللاص فى ملذكلرة للوزيلر اللطليلران محمد ملنلار عنبة بخفض رسوم اخلدمات املقررة على القطاع فى املطارات املصرية بنسبة %50 بدءا من يناير املقبل

وكشفت «البورصة» أن شركات الطيران اخللللاص تستهدف اللتلوسلع فللى اللرحلات العارضة إلى املطارات السياحية على البحر األحمر وجنوب مصر فى األقصر وأسلوان بالتزامن مع ارتفاع احلركة السياحية الوافدة مؤخرا.

وقللال يسرى عبدالوهاب العضو املنتدب للشلركلة اللنليلل للللطليلرا­ن إن ظلللروف اللسلوق اجلديدة التى أوجدتها جائحة كورونا لنشاط السفر والسياحة حول العالم للعام الثانى على التوالى جعلت الطيران اخللاص ينافس على تسيير رحللات طيران عللارض إللى األسللواق املللصللدر­ة للسياحة امللصلريلة مبلا جعلها فى منافسة شرسة ملع كبرى شلركلات الطيران العارض العاملية.

وأضللاف عبدالوهاب «التحول الكبير فى العمل على استجاب السياح من اخلارج ملصر يدعم االقتصاد املصرى ويضيف ميزة تنافسية كبيرة للقطاع لعدم تسرب اإليرادات للخارج».

وتضمن اخلطاب الذى مت إرساله الى وزارة الطيران املدنى املطالبة باالعفاء من رسوم اإلقاع والهبوط منذ بدء جائحة كورونا وحتى نهاية العام اجلارى أسوة بالدعم الذى توفره احلكومات لشركات طيران عاملية فى املنطقة أو أوروبا إلى جانب إلغاء غرامات التأخير عن سداد تلك الرسوم .

ورفلعلت وزارة السياحة توقعاتها بشأن األعداد السياحية الوافدة ملصر بنهاية العام اجلارى بني 8.5 و9 مايني سائح مقارنة مع 3.7 مليون خال العام املاضى .

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt