Al Borsa

عشماوى: «جيان الفرنسية» تستثمر مليار جنيه فى مصر خالل خمس سنوات

- كتبت - بسمة ثروت ومى خاطر:

كشف الـدكـتـور إبـراهـيـم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة عن مجموعة جــيــان الـفـرنـسـ­يـة، والـــتـــ­ى تـعـد ثـانـى أكبر سلسلة متاجر جتزئة فى فرنسا تستهدف افتتاح ما يقرب من 15 متجرا فى مصر باستثمارات تتجاوز املليار جنيه وتوفر 15 ألـف فرصة خـال 5 سنوات.

وقـال عشماوى فى تصريحات على هـامـش مـعـرض ومـؤمتـر «بيزينكس»، إن املجموعة الفرنسية افتتحت أمس األول متاجرها مبحافظة القاهرة على مساحة 5 آالف متر مربع باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه، توفر أكثر من 25 ألف صنف، وجتهز الفتتاح ثانى الفروع خال الفترة املقبلة.

وأضــــاف أن جـهـاز تنمية الـتـجـارة الداخلية سيقوم مبساعدة السلسلة بـاخـتـيـا­ر أمــاكــن بــاقــى الـــفـــر­وع التى تــســتــه­ــدف انـــتـــش­ـــارهـــا فـــى مختلف املحافظات، مشيرا إلــى أن تنوع فى الساسل التجارية األجنبية فى مصر، يعد إضـافـة للسوق ويتيح استهداف شرائح مختلفة من املستهلكني ومصر بها نحو 42 سلسلة جتارية.

وأشار إلى أن الفترة املقبلة ستشهد دخول سلسلة جتارية أوروبية جديدة إلى السوق ما يخلق نوعا من الزخم وزيادة حجم متاجر التجزئة على مستوى مصر وزيادة حجم اإلتاحة والتنوع فى السلع.

أضاف عشماوى، أن ترسية مزايدة املــخــاز­ن االسـتـرات­ـيـجـيـة متــت بـاألمـر املباشر ووافق عليها مجلس الوزراء ومت إحالة العقود ملجلس الدولة ملراجعتها قبل التوقيع عليها مع املطورين الثاثة الفائزين فى الترسية وهم «أوراسكوم وسامكريت وأبناء حسن عام».

وكـــان اجلــهــاز قــد طـــرح 4 مـخـازن استراتيجية فى محافظات اإلسماعيلي­ة والسويس والفيوم واألقصر واملنيا.

أوضح أنه يجرى حاليا دراسة طرح املـقـررات التموينية من خـال املنصة اإللكتروني­ة التى يتم إعـدادهـا حاليا، لتكون الـــذراع احلكومية فيما يخص التجارة اإللكتروني­ة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt