Al Borsa

6 مليارات دوالر قيمة المشروعات تحت التنفيذ لدى «أوراسكوم كونستراكشو­ن» خالل 9 أشهر

بشاى: 2.9 مليار دوالر إجماىل العقود الجديدة حتى سبتمرب املاىض

- كتبت - إيمان محمد:

ارتــفــعـ­ـت قـيـمـة املــشــرو­عــات حتت التنفيذ املجمعة لشركة أوراســكــ­وم كونستراكشو­ن بنسبة %14.4 خالل التسعة أشهر األولى من العام اجلارى لتصل إلى 6 مليارات دوالر، وسجلت قيمة الـعـقـود اجلــديــد­ة منـــواً بنسبة %38.4 لتصل إلى 2.9 مليار دوالر.

ووقعت الشركة مشروعات جديدة فى مصر بقيمة 1.6 مليار دوالر خالل التسعة أشهر تشمل مشروعات فى قطاعى السكك احلديدية والطرق.

كما وقـعـت الـشـركـات التابعة فى الـــواليـ­ــات املــتــحـ­ـدة عـــقـــود­اً جــديــدة بقيمة 1.2 مليار دوالر، معظمها فى مــشــروعـ­ـات كـبـيـرة بـقـطـاع اإلســكــا­ن الطالبى.

وأظــهــرت الـقـوائـم املالية املجمعة لشركة أوراسكوم كونستراكشو­ن، منو أرباحها بنسبة %26.4 خالل التسعة أشهر األولى من عام ،2021 لتصل إلى 84.2 مليون دوالر، مقابل أرباحاً بلغت 66.6 مليون دوالر خالل التسعة أشهر األولى من عام .2020

وسـجـلـت إيـــــراد­ات الــشــركـ­ـة منــواً طفيفاً خالل الفترة، ليصل إلى 2.5

مليار دوالر خالل األشهر التسع األولى

من العام، مقابل 2.4 مليار دوالر خالل الفترة املقارنة من العام املاضى.

وقـــــال أســـامـــ­ة بـــشـــاى، الــرئــيـ­ـس التنفيذى للشركة، إن الـربـع الثالث شهد العديد من اإلجنازات املحققة فى مجاالت الصحة والسالمة واإلنشاءات وتطور حجم املشروعات حتت التنفيذ.

وأوضــح أن العقود اجلديدة زادت بنسبة %42.7 خالل الربع الثالث من العام اجلارى، لتصل إلى 962.4 مليون دوالر، ليصل إجمالى العقود اجلديدة إلــى 2.9 مليار دوالر خــالل التسعة أشهر.

واضــــاف بــشــاى، إلـــى أن مــن بن املشروعات التى مت توقيعها خالل الربع الثالث هو أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة فى مصر وعقود كبيرة فى قطاع إسكان الطالب فى الواليات املتحدة األمريكية.

وذكـــر أن الـشـركـة افتتحت خالل الربع الثالث محطة معاجلة مياه بحر الـبـقـر، كما تعمل على مشروعاتها اجلـاريـة بكفاءة كمشروع «املونوريل» ومراكز البيانات فى الواليات املتحدة.

ولفت بشاى، أن الشركة تركز على تنمية أعمالها فى القطاعات املكملة ألعمال اإلنشاءات، والتى توفر إيرادات متكررة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt