Al Borsa

أرباح «هيرميس» تقفز إلى 1.12 مليار جنيه خالل 9 أشهر

عوض: إتمام 9 صفقات ألول مرة خالل 3 أشهر بقيمة 2.6 مليار دوالر

- كتبت - إيمان محمد:

أظـهـرت الـقـوائـم املالية املجمعة منو أرباح املجموعة املالية هيرميس القابضة بنسبة %31.9 خالل التسعة أشهر األولى من العام اجلارى، لتصل إلى 1.12 مليار جنيه، مقابل 849.8 مليون جنيه خالل التسعة أشهر األولى من العام املاضى.

وبلغت اإليــــرا­دات خــالل الفترة 5.1 مليار جنيه، مقابل 4.6 مليار جنيه خالل الفترة املقارنة من العام املاضى.

وبلغ صافى الربح خالل الربع الثالث من عام 2021 قيمة 368.7 مليون جنيه، مقابل 426.8 مليون جنيه خـالل الربع الثالث من عام .2020

وسجلت اإليــــرا­دات 1.9 مليار جنيه خالل نفس الفترة، مقابل 1.7 مليار جنيه خالل الفترة املقارنة.

وقــال كـرمي عــوض، الرئيس التنفيذى لـلـمـجـمـ­وعـة، إن قــطــاع الــتــمــ­ويــل غير املصرفى واصل تسجيل نتائج استثنائية، وارتفعت املساهمة اإليجابية لشركة «تنمية للتمويل متناهى الصغر» فى تعزيز نتائج املجموعة، وبلغت قيمة محفظة التمويالت 3.5 مليار جنيه، وهو أعلى مستوى سجلته منذ تأسيسها.

كما جنحت شركة «ڤاليو»، فى التوسع بشبكة شركائها من املتاجر فضًال عن تنمية قاعدة العمالء.

وأشار عوض إلى جناح قطاع الترويج وتغطية االكتتاب، فى إمتام 9 صفقات ألول مــرة خــالل 3 أشـهـر بقيمة 2.6

مليار دوالر.

وأوضح عوض، أن نتائج الفترة تتماشى مع االستراتيج­ية التى تتبناها الشركة القابضة والتى تهدف إلى التحول لبنك

شـامـل فــى الــســوق املــصــرى، بعد إمتــام عملية االسـتـحـو­اذ على بنك االستثمار العربى )AIB( التى أوشكت على االنتهاء.

ولفت أن هــذه اخلـطـوة ستساهم فى تعزيز قـدرة الشركة على تعظيم القيمة للمساهمني عبر التنويع الفريد فى باقة اخلدمات التى تقدمها.

وسجل قطاع الترويج وتغطية االكتتاب، منواً فى اإليرادات بنسبة ،%184 لتصل إلى 107 مليون جنيه، بدعم ارتفاع أتعاب االستشارات عن الصفقات وكذلك عدد الصفقات التى مت تنفيذها خـالل هذه الفترة.

كما ارتفعت إيــرادات قطاع الوساطة فى األوراق املالية إلى 299 مليون جنيه خالل الربع الثالث من عام 2021 بنمو ،%23 بدعم النمو القوى بإيرادات قطاع الوساطة فى أسواق مصر والكويت وكذلك املردود اإليجابى من املنتجات املُهيكلة.

وبلغت إيرادات قطاع االستثمار املباشر 29 مليون جنيه خـالل الربع الثالث من عام ،2021 وارتفعت إيرادات قطاع إدارة األصـول بنسبة %32 لتسجل 86 مليون جنيه خالل الربع الثالث من عام 2021

بفضل ارتــفــاع أتــعــاب اإلدارة اخلاصة بشركة .)FIM(

وأوضحت الشركة، أن إيــرادات قطاع التمويل غير املصرفى ارتفعت بنسبة %52 خالل الربع الثالث من عام 2021 لـتـصـل إلـــى 507 مــاليــني جـنـيـه بدعم منو إيـــرادات شركة «تنمية» واملساهمة اإليجابية لشركة «ڤاليو».

 ?? ?? كريم عوض
كريم عوض
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt