Al Borsa

«تصديرى الهندسية» يطلق معرض 2021« االثنين المقبل.. واستضافة 70 مشترًيا أجنبًيا

- كتبت - رشا سرور:

يطلق املجلس التصديرى للصناعات الهندسية، معرض ‪،HATS 2021‬ االثنني املـقـبـل ويـسـتـمـر خــالل الـفـتـرة 24-22 نوفمبر اجلـارى، ويستضيف 70 مستورد من 26 دولة.

ويــســتــ­هــدف املــعــرض تـنـشـيـط حـركـة الـتـصـديـ­ر بـقـطـاعـا­ت األجــهــز­ة املنزلية وأدوات املـائـدة ومـعـدات الفنادق ضمن خطة الـدولـة لتحقيق 100 مليار دوالر صادرات.

قــال املهندس شريف الصياد، رئيس املجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن قطاع األجهزة املنزلية وأدوات الفندقة والـضـيـاف­ـة سجلت 1.077 مليار دوالر خـالل ،2020 ومتثل 47% من إجمالى صادرات املجلس.

أوضـــح «الــصــيــ­اد» لـــ«الــبــورص­ــة»، أن املجلس يستهدف مــن املــعــرض التوسع فى تصدير هذه القطاعات وخلق فرص جديدة أمامها فى أسواقها احلالية فضال عن التعرف على عمالء جدد والتوسع فى دول جديدة.

لفت إلـى أن هـذا املعرض هو الوحيد املتخصص فى قطاع األجـهـزة واألدوات املنزلية الــذى يقام فـى مصر، وسيضم لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات املستوردة فى اخلارج 26 دولة.

أضـاف أن اليومني الثانى والثالث من املعرض سيتضمنان زيارات لبعثة املشترين للمصانع املـصـريـة املـشـاركـ­ة باملعرض؛

للتعرف على القدرة اإلنتاجية للمصانع وتنوع املنتجات بها

وقــالــت مــى حـلـمـى املــديــر التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن املجلس نظم عددا من اللقاءات والورش التحضيرية للمعرض؛ لتعريف الشركات املصرية املرتقب اشتراكها فى استقبال بعثة املـسـتـور­ديـن األجــانــ­ب عـلـى آلـيـات إنهاء اتفاقات التصدير، وكيفية التعامل مع املستورد اخلارجى وفن التفاوض مع الـضـيـوف األجــانــ­ب، وتـعـريـف الشركات بثقافة كل مشتر من املوجودين، وكذلك مفاوضات التواصل مع املستوردين بصورة مستمرة فى املستقبل.

وأشــارت إلى أن اللقاءات التحضيرية للشركات املصرية تستهدف أيضا تعريفهم مباهية شهادات اجلـودة التى تطلبها كل بلد، إضافة إلى الشحن بأقل سعر وطرق نقل املنتجات املشحونة للخارج مبا يتوافق مع املعايير العاملية، وذلـك فى إطـار دور املجلس التصديرى.

وأكـــدت مـى حلمى أن استقبال بعثة املستوردين بقطاع األجهزة املنزلية وأدوات املطبخ ومعدات الفنادق يعتبر أبرز الوسائل الترويجية للقطاع ومن املقرر عقد لقاءات B2B بـني الـشـركـات واملـصـانـ­ع املصدرة واملشترين األجانب، الختراق أسواق دولية جـديـدة والــوصــو­ل إلــى فــرص تصديرية حقيقية وواعدة.

وقـالـت إن استقبال بعثة املستوردين يخدم قطاعات األجهزة املنزلية وأدوات املطبخ ومـعـدات الفنادق بطريقة فعالة ومالئمة لطبيعة هذه القطاعات، خاصة أن البعثة املرتقبة تضم مشترين من األسواق الواعدة، مع استمرار التنسيق مع أجهزة وزارة الصناعة والتجارة لتحقيق أفضل اسـتـفـادة مـن استقبال البعثة األجنبية من املستوردين.

«الصياد»: 1.077 مليار دوالر صادرات األجهزة املنزلية وأدوات الفندقة والضيافة خالل 2020

 ?? ?? شريف الصياد
شريف الصياد
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt