هلا صقر.. مسيرة نجاح بصبغة دولية اختتمتها بالتألق فى »التجارى وفا«

El Watan - - 9 -

بخبراتها العملية التى تمتد لأكثر من خمسة وثلاثﻴﻦ عاماً فى مجال العمل اﻟﻤصرفى، استطاعت هلا صقر أن تتبوأ مكانة متقدمة وأن تثبت جدارتها من خلال طفرة مشهودة أثناء توليها العضو اﻟﻤنتدب لـ»التجارى وفا بنك - مصر« على مدار الـ٣ أعوام اﻟﻤاضية، والتى انتهت فى يونيو ٢٠١٩، نجحت »صقر« خلالها فى إدارة اﻟﻤرحلة الانتقالية التى شهدها البنك منذ دخوله السوق اﻟﻤصرية باستحواذه على بنك باركليز مصر عام ٢٠١٧.

ومنذ أن تولت العضو اﻟﻤنتدب لـ»التجارى وفا بنك إيجيبت« استهدفت »هلا« تنفيذ استراتيجية توسعية من حيث عدد الفروع وماكينات الصراف الآلى ونمو قاعدة عملاء البنك تحت شعار »فيكم واثقون«، بدأت منذ عام ٢٠١٨، حيث تمكنت من زيادة الحصة السوقية للبنك إلى ١٪، والوصول بعدد الفروع إلى ٦١ فرعاً منتشرة فى نحو ١٧ محافظة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك إلى ٧٣ ماكينة.

كما سعت لأن يصبح »التجارى وفا بنك« واحداً من أفضل ١٠ بنوك بالقطاع اﻟﻤصرفى اﻟﻤصرى بحلول عام ٢٠٢٢، وذلك استناداً على اﻟﻤيزة التنافسية التى يمتلكها البنك نتيجة وجوده فى ١٤ دولة أفريقية.

وتمكنت خلال رحلتها فى قيادة »التجارى وفا بنك - مصر« من الوصول بإجمالى محفظة ودائع التجزئة بالبنك إلى ١٤ مليار جنيه، فيما بلغ إجمالى قروض التجزئة نحو ٣ مليارات جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع محفظة اﻟﻤشروعات الصغﻴﺮة واﻟﻤتوسطة بالبنك لـ٩٪ من إجمالى محفظة القروض، وذلك بنهاية الربع الأول من ٢٠١٩. ووضعت »صقر« تمويل كبرى الشركات واﻟﻤؤسسات وصفقات إعادة التمويل ضمن اﻟﻤحاور الرئيسية فى استراتيجيت­ها، لتقود البنك بعد عام واحد من إدارتها لحصاد ٤ جوائز من مؤسسة ‪EMEA Finance‬ العاﻟﻤية وهى: جائزة أفضل صفقة إعادة هيكلة فى شمال أفريقيا، وجائزة أفضل صفقة اتصالات، وجائزة أفضل إعادة تمويل فى أفريقيا، وجائزة أفضل صفقة إعادة تمويل.

كما تمكنت من إطلاق النسخة اﻟﻤصرية من نادى »أفريقيا للتنمية« على أن يكون همزة

وصل ومنصة ﻟﻤد الجسور بﻴﻦ مصر والدول قامت بها »صقر« خلال قيادتها لـ»التجارى الأفريقية، وفرصة لتحقيق طموحات سوق وفا بنك«، بمثابة تتويج ﻟﻤسﻴﺮتها الحافلة فى الأعمال الأفريقية، وتوفﻴﺮ فرصة لرواد الأعمال القطاع اﻟﻤصرفى، التى بدأت فى مجال تمويل الشباب من مصر ﻟﻤشاركة وتبادل الخبرات الشركات وإدارة اﻟﻤخاطر وخدمات التجزئة واكتشافشرك­اءجدد. اﻟﻤصرفيةفى­مصرومنطقةا­لشرقالأوسط،كما

ونجح البنك تحت إدارتها فى إطلاق أول مركز شغلت منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك تطوير أعمال بفروع البنك لدعم رواد الأعمال، HSBC، وكذلك عضو منتدب فى بنك باركليز وذلك فى إطار مشاركته فى مبادرة »رواد النيل« مصر فى ٢٠١٦، ثم انضمت لاتحاد بنوك مصر القومية التى يرعاها البنك اﻟﻤركزى، كما حظيت فى مارس ٢٠١٧ كأول سيدة تشغل منصب اﻟﻤسئولية اﻟﻤجتمعية بالكثﻴﺮ من اهتمامها، حيث عضو مجلس إدارة الاتحاد، كما شغلت منصب قام البنك بتوقيع بروتوكول مع وزارة التضامن عضو مجلس إدارة »البورصة اﻟﻤصرية«. الاجتماعى خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩ وحصلت »هـلا« على تكريمات عديدة، لتجديد وأتمتة مراكز إعادة التأهيل على مدار أبرزها: أكثر شخصية مصرفية بارزة من ثلاث سنوات، ويهدف البرنامج إلى تزويد جميع مجلة ‪BUSINESS TODAY‬ لعام ٢٠١٩، الأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر من خلال محطة بالإضافة إلى حصولها على تكريم كواحدة من واحدة بما يلبى جميع احتياجاتهم ويساعد على أكثر ٥٠ سيدة تأثﻴﺮاً فى الاقتصاد اﻟﻤصرى، دمجهمبشكلأ­فضلفىاﻟﻤجت­معككل. وذلك ﻟﻤجهوداتها البارزة فيما يتعلق بالتنمية

ولم تقتصر مجهوداتها فى دعم ذوى القدرات اﻟﻤجتمعية خلال ٢٠١٦، كما احتلت اﻟﻤرتبة الخاصة على ذلك فقط، ولكن امتدت أيضاً لتوفﻴﺮ الـ٦٦ فى قائمة فوربس لعام ٢٠١٨ للسيدات الوظائف اﻟﻤناسبة لهم، من خلال رعاية البنك الأكثر تأثﻴﺮاً فى الشرق الأوسط وفقاً لقدرتهن لأكبر معرض توظيف للأشخاص ذوى الإعاقة على إحــداث الفارق فى قطاعات البنوك لعامى ٢٠١٨ و٢٠١٩. وتُعتبر الإنجازات التى والتكنولوج­يا اﻟﻤالية.

هلا صقر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.