»عبدالله«: الأطباء عاملونا كمرضى لا كمجرمين.. وتعافيت فى ٣ أشهر

متعافٍ من الإدمان: جربت كل أنواع المخدرات.. والتعاطى علمنى السرقة

El Watan - - 6 -

دخل دائرة »الإدمان« مبكراً، مدفوعاً بأصدقاء السوء الذين تمكنوا من جره لطريق »تعاطى اﻟﻤخدرات«، حتى سقط فى بئر ارتكاب الجرائم، التى منها السرقة منذ عامه الرابع عشر، الذى عرف فيه تدخﻴﻦ السجائر أيضاً، وكذا النصب على اﻟﻤواطنﻴﻦ من أجل توفﻴﺮ نفقات الإدمان، إنه »أحمد عبدالله«، أحد اﻟﻤتعافﻴﻦ من »اﻟﻤخدرات«.

»كنت بحب اﻟﻤغامرة والاختلاف، وكنت بتطور بشكل سريع فى تعاطى اﻟﻤخدرات«، هكذا قال »عبده«، كما يحب أن يناديه أصحابه، مؤكداً أنه »دخل بوابة الإدمان، بتعاطى الهﻴﺮوين، خاصة أنه قاده فيما بعد لتجربة العديد من أنواعها«.

وكل مخدر لم يأخذ مع »عبده« أكثر من يومﻴﻦ لينتقل بعدها إلى اﻟﻤخدر الأخطر منه، قائلاً: »البانجو قعدت يومﻴﻦ بشربه، ثم انتقلت للحشيش، ثم أخدت كل أنواع البرشام اﻟﻤخدرة ومنها إلى شم البودرة والهﻴﺮوين، وانتهى بى الأمر بالحقن«، وتابع »عبده«: »مخدر الأستروكس مكنش على أيام تعاطيه والذى وصفه بأنه أشد وأخطر أنواع اﻟﻤخدرات لأنه يدمر الخلايا العصبية باﻟﻤخ«، موضحاً أنه »كان يصرف الكثﻴﺮ من الأموال التى كان يحصل عليها بحسب وصفه بالنصب والسرقة«، مضيفاً: »كنت ساكن قريب من مصنع حديد وكنت بشترى منهم طن برادة الحديد بـ١٠٠ جنيه، وكنت بروح أبيع فى اﻟﻤوانئ

لتصديره بـ١٠٠٠ جنيه بس دلوقتى بطلت الشغلانة دية لأنها كانت من أهم أسباب تعاطى اﻟﻤخدرات«.

بدأ »عبده«، فى العلاج ليستطيع أن ينجح فى تعافى من الإدمان عام ٢٠١٦ »كنت عاوز أبطل بس مش قادر وأهلى هم الذى تدخلوا فى العلاج واتصلوا بالخط الساخن لكى أتعالج وبالفعل كانت هذه اﻟﻤرة الذى نجحت فيها للعلاج«.

وذكر عدداً من مميزات العلاج عن طريق »الخط الساخن« أن الأطباء لم يتعاملوا على أننا مجرمﻴﻦ، ولكن اتعاملوا إننا مرضى فقط، وطريقة العلاج اختلفت هذه اﻟﻤرة عن جميع اﻟﻤرات السابقة، »كنا بنشوف نماذج أسوأ مننا، وقدرت تتعالج وده كان بيشجعنا، واتعالجت فى ٣ شهور باﻟﻤجان، ومتعافى الآن لأكثر من ٤ سنوات، وبدأت أساعد فى علاج شباب مرضى بتعاطى اﻟﻤخدرات«. وتابع: »كل مرة كنت بدخل اﻟﻤصحة للعلاج مكنش فى نيتى التبطيل، وكنت بوافق أروح بس عشان أهرب من اﻟﻤشاكل اللى كنت بسببها لأهلى واﻟﻤشاكل اللى كنت بعملها فى الشارع وفى منطقتى نتيجة إدمانى«.

»عبده«، يضيف أن »كل من حوله كانوا دائماً ينصحونه بضرورة الامتناع عن تعاطى اﻟﻤخدرات«، لافتاً إلى أنه »قرر الإقلاع عن تعاطى اﻟﻤخدرات واتصل بالخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.