»شعراوى«: ١٣ مليار جنيه لتمويل ١٣٨ ألف مشروع للشباب بالمحافظات

El Watan - - 3 -

كتب - وائل فايز:

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية اﻟﻤحلية، سعى الوزارة إلى تشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، بالتنسيق مع جميع الجهات اﻟﻤعنية وتشجيع تنفيذ اﻟﻤشروعات اﻟﻤتوسّطة والصغﻴﺮة ومتناهية الصغر من خلال البرنامج القومى للتنمية اﻟﻤجتمعية والبشرية واﻟﻤحلية »مشروعك«، موضحاً أن البرنامج نفّذ ١٣٨ ألفاً و٥٨٠ مشروعاً فى اﻟﻤحافظات بقروض اقتربت من ١٣ مليار جنيه.

وقال »شعراوى«، فى بيان أمس، إنه تلقى تقريراً عن متابعة تنفيذ برنامج »مشروعك« يوضح أن محافظة اﻟﻤنيا نفّذت ١٦ ألفاً و٧٢٤ مشروعاً بقروض بلغت ملياراً و٥٤٦ مليون جنيه، كما نفّذت البحﻴﺮة ١٤ ألفاً و٧٢٧ مشروعاً بقروض بلغت مليار جنيه، فيما بلغ عدد اﻟﻤشروعات التى نفّذتها سوهاج ١٤ ألفاً و٣٨٠ مشروعاً بقروض بلغت ملياراً و٣٥٨ مليون جنيه، ونفّذت الدقهلية ١١ ألفاً و٨٨٦ مشروعاً بقروض مليار و٢٧ مليون جنيه، كما نفّذت الشرقية ١٠ آلاف و٨٣٠ مشروعاً، بلغت ملياراً و٣٥٢ مليون جنيه.

وأوضح »شعراوى« أنه تم التنسيق مع البنوك اﻟﻤشاركة فى تنفيذ مشروعك، لزيادة معدلات الإقراض وتقديم خدمات تمويلية غﻴﺮ تقليدية وتكوين فرق عمل تسويقية مشتركة، كما تم الاتفاق مع جهاز تنمية اﻟﻤشروعات على تطوير ٢٦٠ مقراً لـ»مشروعك« فى اﻟﻤحافظات. ومن جهة أخرى، أعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، فتح الباب لتلقى طلبات ترخيص وحدات الطعام اﻟﻤتنقلة باﻟﻤحافظة، فى إطار الاهتمام بالشباب وخلق فرص عمل لهم.

وقال محافظ القاهرة إنه يمكن للشاب التقدم للحصول على الترخيص من الحى التابع له فقط، مشﻴﺮاً إلى أن تراخيص وحدات الطعام اﻟﻤتنقلة ستكون شخصية ومدتها ٣ سنوات قابلة للتجديد بشرط الالتزام بالقواعد، التى وضعتها اﻟﻤحافظة. وأكد اﻟﻤحافظ أن وحدات الطعام ستخضع لرقابة دورية صارمة للتأكد من النظافة العامة حولها ووجود حاويات لجمع النفايات، وعدم إصدار الوحدة اﻟﻤرخّصة لأى أصوات تسبّب ضوضاء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.