مشروع *وير عشوائيات الإسكندرg يصل محطة »نادى الصيد« بتكلفة ١١٥ مليون جنيه

»الشريف« يكلف رئيس حى وسط باختيار أرض لبناء مستشفى

El Watan - - 2 -

الإسكندرية - مروة مرسى:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شارة البدء لتطوير منطقة نادى الصيد التابعة لحى وسط، مساء أمس الأول، بتكلفة ١١٥ مليون جنيه على مدار ١٢ شهراً، فيما يتحمّل صندوق العشوائيات التابع ﻟﻤجلس الوزراء ٩٠ مليون جنيه من التكلفة، بموجب بروتوكول موقع مع اﻟﻤحافظة، فى ديسمبر اﻟﻤاضى، لتطوير ٧ مناطق غﻴﺮ مخطّطة.

وقال »الشريف« خلال لقاء مع أهالى منطقة نادى الصيد، الواقعة فى نطاق حى وسط، لسماع مطالبهم وشكاواهم، إن العمل فى مشروع تطوير اﻟﻤنطقة سيبدأ فوراً، مشﻴﺮاً إلى أن »اﻟﻤنطقة يسكنها نحو ١٦ ألف نسمة، وتقع على مساحة ٥١ فداناً، وستجرى أعمال التطوير بالتوازى مع مشروعات أخرى، منها تطوير شبكة اﻟﻤياه بالكامل، بتكلفة ٤١٫٨ مليون جنيه«.

وأضاف أن »أعمال التطوير تشمل أيضاً شبكة الكهرباء، بتكلفة ٢٫٧ مليون جنيه، بتركيب ٢٠٠ ذراع، و١١٠ أعمدة إنارة، وشبكة الصرف الصحى بتكلفة ١٨ مليون جنيه، بتركيب ٢٠٠ شنيشة أمطار جديدة، بالإضافة إلى ٢٣٤ شنيشة قديمة، ورفع كفاءة ورصف ٥٠ شارعاً، وتطوير الطرق بتكلفة ٢٧٫٣ مليون جنيه، وإدخال الغاز الطبيعى إلى اﻟﻤنطقة بتكلفة تقديرية ٢٥ مليون جنيه«.

وفى استجابة سريعة ﻟﻤطالب الأهالى، وجّه اﻟﻤحافظ تعليمات للأجهزة التنفيذية بدراسة إنشاء مستشفى فى اﻟﻤنطقة، بالتنسيق مع مديرية الصحة، كما كلف رئيس الحى بمعاينة عدد من قطع الأراضى التابعة للمحافظة، لاختيار الأنسب منها لإنشاء اﻟﻤستشفى، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وطالب »الشريف« أهالى منطقة نادى الصيد، بالتعاون مع الجهات اﻟﻤعنية طوال فترة تنفيذ اﻟﻤشروع، مشﻴﺮاً إلى أنه »بعد سنة من الآن سيتم إعداد كشف حساب عما أنُجز من أعمال«.

»الشريف« خلال استماعه لشكاوى أهالى حى وسط أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.