وزير النقل ومحافظ القاهرة يبحثان الاستغلال الأمثل لأصول الدولة فى حرم «السكة الحديد»

«مترو الأنفاق»: سيدة تضع مولودتها فى قطار ١٠6 بمحطة سراى القبة

El Watan - - 2 -

كتب - توفيق شعبان:

ناقش الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، التنسيق مع المحافظة للاستغلال الأمثل لأصول الدولة، وإزالة المخلّفات من خطوط السكك الحديدية. وقالت وزارة النقل، فى بيان أمس، إنه «تم التباحث حول تبادل عدد من المواقع التى يملكها الطرفان بما يحقق مصالحهما، بحيث تلائم المواقع الجديدة للمنظومة التشغيلية، والاستغلال الأمثل لأصول الدولة كجدوى اقتصادية». وأكد البيان أن «الطرفين تباحثا حول التعاون فى مجال إزالة المخلّفات من على خطوط ومزلقانات السكك الحديدية واتخاذ كافة الإجراءات التى تحمى مسير القطارات مع اتخاذ كافة التدابير بالتعامل مع الأسواق الموجودة فى حرم السكك الحديدية فى بعض المناطق بالقاهرة مثل منشية ناصر، وتم الاتفاق على أن يكون التنفيذ وفق جدول زمنى محدد والمتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ لسرعة الإنجاز بما يحقق الصالح العام .»

وقالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، فى بيان أمس، إن سيدة وضعت مولودتها بقطار 1٠6 بمحطة مترو سراى القبة اتجاه حلوان.

وأضاف البيان أن السيدة تدعى سمر نبيل عبدالرحمن صباحى، مواليد 1991، وأن قائد القطار مدحت فهمى أبلغ غرفة التحكم المركزى، واتخذت شرطة النقل وناظر المحطة اللازم لمساعدتها بعد تشغيل السكة الاحتياطية بالمحطة. وأوضحت الشركة أنه لا يوجد أى تأثير على حركة مسير القطارات، وأن الخط الأول يعمل بانتظام وبكامل طاقته فى الاتجاهين.

وزير النقل أثناء اجتماعه مع محافظ القاهرة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.