صحفيو «اعتداء الزمالك»: مستمرون فى مقاضاة رئيس النادى ونرفض اعتذاره

El Watan - - 3 -

كتب - أحمد البهنساوى:

بحث مجلس نقابة الصحفيﻴﻦ، أمس، فى اجتماع طارئ سبل حصول الصحفيﻴﻦ أعضاء نادى الزمالك على حقوقهم من رئيس النادى بعد اعتداء أمن النادى عليهم الثلاثاء اﻟﻤاضى ومنعهم من الدخول.

واستمع عبداﻟﻤحسن سلامة، نقيب الصحفيﻴﻦ، قبل بدء الاجتماع، الذى لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع، إلى ١١ صحفياً تم الاعتداء عليهم من قبَل أمن الزمالك، وسردوا ما حدث لهم والخطوات القضائية التى قاموا بها.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس النقابة الذى حضر اللقاء، إن النقيب قال للزملاء إن رئيس الزمالك تواصل معه وأبدى رغبته فى الحضور إلى مقر النقابة للاعتذار للزملاء، لكنهم رفضوا العرض وأجمعوا على التمسك بمسار التقاضى حتى نهايته، لأن ما حدث إهانة للصحفيﻴﻦ جميعاً وللنقابة.

وقدم الصحفيون مذكرة رسمية للنقيب ممهورة بتوقيع عدد من اﻟﻤتضامنﻴﻦ، تضمنت ٧ طلبات منها منع نشر اسم وصور رئيس الزمالك بأى صفة له ﻟﻤدة ٦ أشهر أخرى بعد انتهاء عقوبة اﻟﻤجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى كافة اﻟﻤواقع والصحف، والتنسيق مع الفضائيات لذلك، وتقديم مذكرات رسمية مشفوعة بوقائع الأحداث الأخﻴﺮة وما قبلها لرئاسة الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوﻟﻤبية بتجاوزاته ضد الصحفيﻴﻦ أعضاء نادى الزمالك حاملى العضوية العاملة.

وطالبوا بتشكيل وفد من مجلس النقابة للقاء النائب العام ومطالبته رسمياً بتقديم مذكرة للبرﻟﻤان لرفع الحصانة عنه ليمثل للتحقيق، وأخﻴﺮاً رد كل هدايا نادى الزمالك إلى نقابة الصحفيﻴﻦ من دروع وخلافه وسحب هدايا النقابة منه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.