الحكومة ت9ى مشاكل ٢٦٨٠ مواطناً مع المحليات: »صوتك مسموع«

٢٩٨٠ شكوى فى ٥ أسابيع.. ورسائل »الواتس والفيس« تتجاوز الخط الساخن

El Watan - - 1 -

كتب - وائل فايز ومحمد مجدى:

أسفرت مبادرة الحكومة لتلقى شكاوى اﻟﻤواطنﻴﻦ خلال تعاملهم مع أجهزة الحكم اﻟﻤحلى، تحت شعار »صوتك مسموع،« فى الأسابيع الخمسة الأولى من عملها، عن حل قرابة ٢٦٨٠ مشكلة وشكوى للمواطنﻴﻦ.

وتنعقد »اﻟﻤبادرة« تحت رعاية مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، وبتنفيذ من وزارة التنمية اﻟﻤحلية، باشتراك مختلف الأحياء واﻟﻤحافظات.

وتتيح »صوتك مسموع« للمواطنﻴﻦ الإبلاغ الفورى عن أية شكاوى أو تجاوزات عبر اﻟﻤوبايل، من خلال تطبيق »واتس آب،« أو بالبريد الإلكترونى، أو الخط الساخن للمبادرة، أو صفحتها الرسمية على »فيس بوك.«

وأعلن اﻟﻤركز الإعلامى لرئاسة الــوزراء، من خلال رسم معلوماتى، »إنفوجراف«، على الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء، أمس، عن تلقى اﻟﻤبادرة فى أول ٥ أسابيع من عملها لألفﻴﻦ و٩٨٠ شكوى عبر الوسائل اﻟﻤختلفة، لإبلاغها للقائمﻴﻦ على إدارة »صوتك مسموع«. وأوضح »اﻟﻤركز الإعلامى« أنه تم حل ٩٠٪ من الشكاوى الواردة عبر »الواتس آب«، وعددها ألفان و٤٨٠ شكوى، و٨٢٪ من شكاوى »الفيس بوك«، وعددها ٢٣٧ شكوى، و٩٢٪ من الشكاوى الواردة عبر البريد الإلكترونى، وعددها ١٠٦ شكاوى، و١٠٠٪ من شكاوى »الخط الساخن«، وعددها ١٥٧ شكوى، لافتاً إلى أنه يجرى العمل على حل باقى الشكاوى.

وكشف »اﻟﻤركز الإعلامى« عن قائمة بأكثر ١٠ محافظات استجابة لشكاوى اﻟﻤواطنﻴﻦ، شملت الجيزة، والبحﻴﺮة، والدقهلية، وكفر الشيخ، والقليوبية، وشمال سيناء، ومطروح، وأسيوط، واﻟﻤنيا، وجنوب سيناء.

ووجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية اﻟﻤحلية، كافة اﻟﻤحافظات بأن تقوم أجهزة اﻟﻤراكز واﻟﻤدن التابعة لها بتشكيل فرق عمل فرعية لزيادة سرعة الاستجابة للشكاوى والرد عليها، وشدد الوزير على أن استجابة اﻟﻤحافظات لشكاوى اﻟﻤواطنﻴﻦ وسرعة الرد عليها تعد معياراً أساسياً لتقييم أداء القيادات اﻟﻤحلية. وطالب بضرورة تحليل فرق العمل باﻟﻤحافظات للشكاوى، حسب القطاع واﻟﻤجال، للتعرف على أوجه القصور ومعالجتها، ووضع معايﻴﺮ للأداء وطرق الحل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.