«العربية للتصنيع»: اتفاقية تدريب وإنتاج مع «أفيك»

El Watan - - 2 -

عًلى

كتبت - مروة عبدالله:

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال صناعات السكة الحديد والبنية التحتية، مشيراً إلى أن نهضة الصناعة المصرية تتحقق بتعميق التصنيع المحلى والتصنيع المشترك مع الخبرات العالمية، جاء هذا خلال توقيع مذكرة تفاهم مع شركة »أفيك انتل» للمشروعات الهندسية التابعة لشركة أفيك الصينية الدولية. وأضاف »التراس» أنه تم الاتفاق مع شركة »أفيك انتل» للمشروعات الهندسية الصينية على تبادل الخبرات والتدريب والتصنيع المشترك فى مجالات السكة الحديد والبنية التحتية ومختلف مجالات التصنيع، مؤكداً أن الهيئة العربية للتصنيع تدخل فى شراكات مع كبرى الشركات العالمية لتعميق التصنيع المحلى. كما أكد »التراس» أهمية التعاون مع دولة الصين الصديقة فى ظل عمق ومتانة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والصين. يذكر أن مجالات التعاون تمتد لمجالات التصميم والتصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا وتبادل الخبرات فى البنية التحتية والسكة الحديد وتغطية السوق المحلية والخارجية.

من جانبه، أشاد السيد تشن وى، نائب رئيس شركة »أفيك انتل» للمشروعات الهندسية الصينية بالإمكانيات التكنولوجية والخبرات الفنية بالهيئة العربية للتصنيع، مؤكداً أنها كانت حافزاً قوياً للتعاون مع الهيئة.

وأعرب »وى» عن تطلعه لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فى ظل مناخ الجاذب للاستثمارات التى تشهده مصر حالياً.

الشيخ

الوفد الفرنسى خلال زيارته للكنيسة الكاثوليكية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.