«مرسيدس» تبحث تزويد مصر بـ «أوتوبيسات سريعة» تبدأ2020

وزير النقل: الخدمة ستعمل فى المدن الجديدة

El Watan - - 3 -

كتب - صالح إبراهيم وتوفيق شعبان:

تبحث وزارتا »التجارة» و»النقل» التعاقد مع شركة »مرسيدس» لتزويد مصر بأوتوبيسات سريعة، وقالت وزارة التجارة، فى بيان، أمس، إن الوزيرين عمرو نصار وهشام عرفات عقدا اجتماعاً موسعاً مع وفد »مرسيدس دايملر» العالمية لإنتاج الأوتوبيسات، برئاسة تيل أوبروردر. وأكدت الوزارة أن اللقاء بحث الاستفادة من إمكانات الشركة فى تزويد مصر بالأوتوبيسات السريعة ذات المسارات الخاصة، موضحة أن الاجتماع يأتى فى إطار توجُّه وزارة التجارة نحو جذب الشركات العالمية للاستثمار فى السوق المصرية ونقل التكنولوجيات الحديثة للصناعة المصرية.

من جانبه، أكد هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير أسطول النقل، وبصفة خاصة وسائل النقل الجماعى، لإيجاد وسائل نقل سريعة للربط بين المدن، لافتاً إلى أن إنتاج هذه النوعية من الأوتوبيسات بمصر يمثل خطوة مهمة نحو تنفيذ استراتيجية الحكومة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن.

وقال الوزير إنه سيتم البدء فى تشغيل هذه النوعية من الأوتوبيسات بالمدن الجديدة، وبصفة خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، لسهولة إقامة المسارات الخاصة بها، إلى جانب دراسة المناطق المقترح تسيير الأوتوبيسات الجديدة بها، والمزودة بطرق جاهزة وتعمل بكفاءة، لافتاً إلى أنه من المستهدف بدء التشغيل التجريبى خلال 2020.

من جانبه، قال رئيس »مرسيدس»، إن الشركة تستحوذ على نحو 45% من الحصة السوقية لإنتاج الأوتوبيسات فى العالم، وتوجد منتجاتها فى 520 مدينة حول العالم، لافتاً إلى أن الشركة حريصة على الوجود فى السوق المصرية التى تمثل إحدى أهم الأسواق المحورية فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت إلى أن الشركة ستبدأ إعداد الدراسات المبدئية لإنشاء خطوط النقل السريعة، وبدء إنتاج هذه النوعية من الأوتوبيسات بمصر، بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، مشيراً إلى أن هذا الأوتوبيس مزوَّد بأحدث التكنولوجيات للأمان، وبمراكز تحكُّم لتحديد دورية تقاطر الأوتوبيسات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.