طوارئ فى العاصمة الإدارية لتأهيل مبنى الكاتدرائية لأعياد الميلاد

«النواب» يناقش تعديلات قانونَى «التموين والمنافسة» اليوم

El Watan - - 1 -

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة حالة طوارئ للانتهاء من المرحلة الأولى من مبنى الكاتدرائية، قبل حلول أعياد الميلاد مطلع الشهر المقبل. وقال أنطونى منير، مهندس المشروع: «ملتزمون بانتهاء المرحلة الأولى قبل بداية يناير، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتشييد أكبر كنيسة فى الشرق الأوسط، تتسع لـ8200 مصلٍ، من بدروم وصحن، ومنارة بارتفاع 60 متراً، فى حين أن المرحلة الثانية تتضمن كنيسة ملحقة تستوعب ألف مُصلٍ .»

وأوضــح «منير»، خلال زيارة أعضاء اللجنة النقابية لموظفى مجلس النواب، أمس، أن المبنى الرئيسى تم تصميمه على الطراز القبطى، على هيئة صليب، منبهاً إلى أن هناك وفوداً أجنبية تزور معالم العاصمة الإداريــة بشكل دورى، ومن بينها الكاتدرائية، للتعرف على الإنجاز الذى يحدث على أرض الواقع.

من جهة أخرى، يناقش البرلمان اليوم، خلال الجلسة العامة، مشروعاً مقدماً من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين، وكذلك تعديل بعض أحكام قانون «حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية » الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005 ، وتستهدف التعديلات تغليظ عقوبة استغلال أو سرقة المواد المدعمة من الدولة. كما تناقش الجلسة العامة أيضاً قانون المحال العامة وسط خلافات حول ضم المقاهى إليها.

ومن المنتظر أن تحضر وزيرة الصحة، هالة زايد، جلسة بعد غد للرد على 75 طلب إحاطة و20 سؤالاً، موجهة من النواب لرئيس الحكومة والوزيرة، حول الأدوية المغشوشة والإهمال بالمستشفيات ودور الوزارة فى مواجهة انتشار الكلاب الضالة.

وفد البرلمان أثناء زيارته لـ«العاصمة الإدارية» أمس تصوير- هشام محمد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.