مصدر: خبراء روس يفحصون مطارات المدن السياحية

الوفد يبحث مدى جاهزية «شرم والغردقة»

El Watan - - 3 -

كتب - أيمن حمزة، ووكالات:

قال مصدر فى مؤسسة الطيران المدنى المصرية، إن وفداً من الخبراء الروس سيفحصون المطارات فى المدن السياحية، ابتداءً من اليوم وحتى 16 ديسمبر الحالى، ونقلت وكالة «تاس» الروسية، عن المصدر أن خبراء موسكو سيحددون مدى جاهزية المطارات فى شرم الشيخ والغردقة لمتطلبات السلامة التى حدّدها الجانبان. وكشفت مصادر أنه من المقرر أن تستمر أعمال التفتيش وتفقد الإجراءات داخل المطار، حتى يوم 16 ديسمبر الحالى، لتحديد مدى جاهزية المطار لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية للغردقة.

وتشمل أعمال التفتيش ومتابعة إجراءات تأمين الحقائب والمسافرين فى صالات السفر والوصول والتأكد من وجود رجال الأمن فى الأماكن المخصّصة لهم، خاصة بمناطق تحميل الحقائب، والتأكد من ارتداء الزى المخصّص «الفيست»، وكتابة المسمى الوظيفى عليه، حسبما أكد مصدر مسئول بالمطار.

كما تضم أيضاً أعمال التفتيش الإجراءات الأمنية داخل مقرات المحطات والتفتيش والمراجعة الدائمة على جميع العمال المنوط بهم العمل داخل الدوائر الجمركية وداخل الطائرات، وعدم وجود أى مخلفات أو مواد غير ذات أهمية داخل المركبات على أرض المهبط، والتعرّف على حركة حقائب الأمتعة وعفش الركاب، ومنطقة السيور وغيره من ملحقات المناطق الخدمية بمطار الغردقة الدولى. وكشفت المصادر عن أن اللجنة الرئاسية العليا التى تفقّدت جميع الأعمال بمطار القاهرة الدولى انتهت تماماً، ورفعت تقريرها لعدة جهات رقابية، يأتى فى مقدمتها رئاسة الجمهورية.

وتفقدت لجنة من شركة «مصر للطيران»، مطار سفنكس بالجيزة، وشاهدت الإجراءات داخل المطار والاستعدادات لاستقبال الركاب بصالتى السفر والوصول، تمهيداً لبدء قيام الشركة بتسيير رحلات يناير القادم. واستقبل مطار القاهرة الدولى أمس، 50 حالة مرضية قادمة من عدة مدن باليمن، للعلاج ببعض مستشفيات القاهرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.