«مصر للتأمينات العامة» و«المصرية للتأمين التكافلى» تتنافسان على وثيقة «النقل العام»

الوثيقة تشمل تغطية مخاطر الحريق والسطو لنحو ٤٨ قطار مترو وترام تابعة للهيئة

El Watan - - قلب الوطن -

تتنافس شركتا مصر للتأمينات العامة والممتلكات والشركة المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات» على المناقصة المطروحة من هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة للتأمين على الأصول ووسائل المواصلات التابعة لها.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، عن تقدُّم الشركتين بعروضهما الفنية والمالية لهيئة النقل العام بالقاهرة، موضحاً أن إجمالى مبالغ التأمين على الأصول ووسائل المواصلات موضوع المناقصة يصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة، أن المناقصة تضمنت تغطية الأصول والممتلكات والمنشآت والمخازن التابعة لشركة هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية بإجمالى 700 مليون جنيه.

وأضافت أن الوثيقة شملت أيضاً تغطية وسائل النقل والانتقال داخل الجراجات التابعة للهيئة، شاملة الأوتوبيسات والمينى باصات ضد أخطار الحريق، بإجمالى مبالغ تصل إلى مليارى جنيه.

وأشارت إلى أن الوثيقة المعلنة بالمناقصة تضمنت تغطية أخطار النقل البحرى للوسائل والمعدات المستوردة من الخارج بإجمالى 3 ملايين جنيه، بجانب تغطية الخِزن والعُهد التابعة لهيئة النقل العام ضد السرقة والسطو بإجمالى 7 ملايين جنيه.

وأوضحت أن الوثيقة تغطى أيضاً مخاطر النقل النقدية خلال فترة سريان التأمين على هيئة النقل العام، مضيفاً أنه تم تخصيص مبلغ 110 ملايين جنيه لتغطية هذه المخاطر.

وتابعت: «الوثيقة شملت تغطية أخطار التأمين الإجبارى للمركبات التابعة للهيئة لتغطية المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث هذه المركبات، ويشمل التأمين حالات الوفاة والإصابة البدنية وكذا الأضرار المادية التى تلحق بممتلكات الغير، عدا تلفيات المركبات». ونوهت بأن الوثيقة شملت كذلك تغطية مخاطر الحريق والسطو لنحو 48 قطار مترو وترام تابعة لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بمبالغ تأمينية تتخطى الـ200 مليون جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.