موسم انتقالات الزمالك: «جروس» يرفض مشاركة «مدبولى» فى التدر¨ات «دونجا» يتجاهل عرض الجو¬.. و٣ شروط تحدد المهاجم الأفريقى الجديد

ظهير أيسر دجلة يقترب.. والنادى ينتظر معاملة «ساسى والنقاز وأحداد» كمصريين لضم «أنجويم».. و«غير مطابق للمواصفات» تؤجل «الصفقة التى ستهز مصر» المدير الفنى السويسرى يهدد اللاعبين بعقوبات بعد العصبية الزائدة والخناقات الداخلية تجهيز «عبدالغنى» لمواجهة القطن ا

El Watan - - نافذة رأى -

كتب - محمود فؤاد:

علمت »الوطن« أن السويسرى كريستيان جروس، اﻟﻤدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، أبلغ الجهاز اﻟﻤعاون له أنه يرفض استمرار أحمد مدبولى مع الفريق فى الفترة اﻟﻤقبلة وأن رحيله قرار نهائى وسيكتب ذلك فى تقريره الذى سيقدمه للإدارة قريباً.

ورفض »جروس«، منذ فترة، مشاركة »مدبولى« فى التقسيمة خلال التدريبات الجماعية، وهو الأمر الذى أغضب اللاعب بشدة خلال حديثه مع أحد أفراد الجهاز اﻟﻤعاون، واتهم اﻟﻤدرب بالظلم وأنه لم يعامله مثل أكثر من لاعب، فما كان من عضو الجهاز الفنى إلا أن رد عليه قائلاً: »فيه حاجة غلط الراجل مش مقتنع بيك ورحيلك هيفيدك أكتر .«

فى السياق ذاته، رفض محمود عبدالعاطى »دونجا«، لاعب وسط الفريق، الرحيل إلى فريق الجونة خلال فترة الانتقالات الشتوية اﻟﻤقبلة على سبيل الإعارة، وأكد خلال حديثه مع أحد اﻟﻤقربﻴﻦ منه أنه يحترم الجونة ومجلس إدارته ولكنه لم يحسم قراره حتى الآن وينتظر موقفه مع القلعة البيضاء سواء بالاستمرار أو الرحيل.

فى شأن آخر، عقد »جروس« جلسة مع اللاعبﻴﻦ خلال الساعات القليلة اﻟﻤاضية وحذرهم من العصبية الزائدة داخل اﻟﻤلعب والتى تدفعهم أحياناً إلى الدخول فى أزمات فيما بينهم، وأن ذلك ظهر فى أكثر من مباراة مؤخراً، وطالبهم باحترام بعضهم البعض داخل اﻟﻤلعب، رافضاً أن ينفعل لاعب على زميله مهما كانت الأسباب، ومن سيكرر ذلك سيتم توقيع عقوبة عليه.

وعلى صعيد الصفقات الجديدة، وضع مسئولو القلعة البيضاء بعض الشروط الخاصة بخصوص ملف اﻟﻤهاجم الأفريقى الجديد اﻟﻤنتظر ضمه فى شهر يناير اﻟﻤقبل، حيث اشترط مسئولو الأبيض أن يكون اﻟﻤهاجم الجديد يشارك بشكل أساسى مع منتخب بلده وعلى الأقل يكون شارك فى ٢٠ مباراة دولية مع منتخبه ويكون معدل تسجيله للأهداف مناسباً لطموحات الجماهﻴﺮ، وهو الأمر الذى عطل اﻟﻤفاوضات مع أى مهاجم حتى الآن لعدم وجود لاعب مطابق للمواصفات، خصوصاً أن رئيس النادى كان قد وصف تلك الصفقة أنها »ستهز مصر.«

وفى الإطار نفسه، تواصل إدارة الكرة بالقلعة البيضاء اﻟﻤباحثات للتعاقد مع ظهﻴﺮ أيسر خلال فترة الانتقالات الشتوية اﻟﻤقبلة بسبب النقص العددى الشديد فى ذلك اﻟﻤركز، والبحث عن لاعب يمتلك مهارات وقوة بدنية، فى ظل عدم قناعة »جروس« ببهاء مجدى وأحمد أبوالفتوح، وتزايدت خلال الساعات القليلة اﻟﻤاضية أسهم السيد سالم، لاعب وادى دجلة، ويعد حتى الآن هو الأقرب للعب للأبيض فى ظل ترحيب اللاعب، رغم أن إدارة الكرة بالنادى والسويسرى »جروس«، اﻟﻤدير الفنى للفريق، يرغبون فى ضم الكامﻴﺮونى جوزيف أنجويم، الظهﻴﺮ الأيسر لفريق الجونة، للحصول على خدماته فى مﻴﺮكاتو الشتاء بعد متابعته فى أكثر من مباراة مع فريقه الساحلى، إلا أن وجود أربعة لاعبﻴﻦ أجانب داخل الفريق عطل الصفقة، ويترقب مسئولو نادى الزمالك قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة النهائى بخصوص معاملة لاعبى دول شمال أفريقيا كمصريﻴﻦ عند القيد فى قوائم الأندية خلال الفترة اﻟﻤقبلة ﻟﻤا سيترتب عليه من قرارات فنية عديدة داخل القلعة البيضاء، وحال تطبيق قرار اتحاد الكرة بشكل رسمى ستصبح القائمة البيضاء تضم لاعباً أفريقياً واحداً فقط حالياً وهو »كاسونجو«.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعود فيه الفريق إلى كتحدٍ كبﻴﺮ لاستعادة الانتصارات، خاصة بعد التعادل فى اﻟﻤباراة اﻟﻤاضية أمام الاتحاد السكندرى بهدف لكل منهما، مشدداً على ثقته فى قدراتهم وإمكانياتهم، وأنهم من أفضل اللاعبﻴﻦ اﻟﻤوجودين بالدورى.

ويفتقد الفريق جهود لاعبيه كريم طارق وإسلام عبدالنعيم، حيث يعانى الثنائى من إصابة عضلية قوية أدت إلى خروجهما من حسابات لوك إيميل.

ومن اﻟﻤنتظر أن يخوض اﻟﻤدرب البلجيكى اﻟﻤباراة بتشكيل مكون من: فى حراسة اﻟﻤرمى: محمد بسام، وخط الدفاع: أحمد سامى، عاصم صلاح، محمد أبواﻟﻤجد، خالد سطوحى، وفى خط الوسط: محمد رزق - كابوريا - أحمد سمﻴﺮ، وفى خط الهجوم: عمورى، مؤمن إبراهيم، مصطفى محمد. تدريباته الجماعية اليوم على ملعب النادى بميت عقبة بعد الراحة التى منحها »جروس« للاعبﻴﻦ أمس بعد الفوز على اﻟﻤصرى البورسعيدى بهدفﻴﻦ دون رد فى اللقاء اﻟﻤؤجل من الجولة الحادية عشرة لبطولة الدورى، حيث يستعد الفريق ﻟﻤواجهة القطن التشادى فى ذهاب دور الـ٣٢ من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية فى القاهرة يوم ١٥ ديسمبر الحالى، على أن يقام لقاء الإياب فى تشاد أحد أيام ٢١ أو ٢٢ أو ٢٣ من الشهر ذاته.

ويعقد اليوم اﻟﻤدير الفنى جلسة مع محمد عبدالغنى، مدافع الفريق، من أجل تهيئته نفسياً، خاصة أنه سيعود للتشكيل الأساسى فى مباراة القطن التشادى بجوار محمود علاء فى ظل إصابة محمود حمدى »الونش« بمزق فى العضلة الضامة بخلاف غياب محمد عبدالسلام لعدم قيده بقائمة الفريق الأفريقية.

تصوير- محمود صبرى جﻴﺮالدو

»جروس« يتحدث مع لاعبى الزمالك على هامش مران الفريق

.. واللاعبون متفائلون بسبب النتائج الإيجابية الأخﻴﺮة فى الدورى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.