لاعبو الـ «ستريت وورك أوت»: اللعب تحت مظلة رسمية.. حلم طال انتظاره

El Watan - - الرياضة -

كتب - عبدالرحمن قناوى:

رياضة جديدة بدأت تفرض نفسها على الساحة الرياضية، يكثر الإقبال عليها من قبل الشباب وتمارس فى الهواء الطلق، خصوصاً فى الحدائق العامة، لعبة الـ»ستريت وورك أوت،» street» workout»، أصبح لها اتحاد سيتم إشهاره اليوم فى مؤتمر صحفى بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، كما سيتم الإعلان عن تنظيم مصر لبطولة العالم ديسمبر الحالى بمشاركة 20 دولة. فهمى رشوان، أحد أعضاء اتحاد اللعبة المزمع إشهاره، يمارس اللعبة منذ عام 2014: »كنت بلعب fitness، وشفت فيديوهات للعبة عجبتنى الحركات الصعبة بتاعتها وبدأت ألعبها،» ليبدأ فى التمرين عليها بشكل فردى فى مسقط رأسه بمحافظةالبحيرة.

الشاب صاحب الـ29 عاماً، بحث عن ممارسى اللعبة فى مصر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، فلعبة ‪Street Workout‬ لم تكن ذات شهرة كبيرة حينها، وكان عدد ممارسيها قليلاً فى مصر، إلا أنهم استطاعوا تجميع أنفسهم وإقامة تجمعات وإيفنتات: »جمعنا اللى بيمارسوا اللعبة من بداية ظهورها من أماكن مختلفة فى مصر، بس ماكانش فيه صيغة رسمية بتجمعنا .»

أحمد عطالله، يمارس اللعبة منذ عام 2015، يعتبر إشهار اتحاد رسمى للعبة إنجازاً وحلماً طال انتظاره: »داخـل على 4 سنين بالعبها وباشارك فى بطولات على مستوى الجمهورية ومحافظة البحيرة، ومن ساعة ما بدأتها باحلم يبقى لينا اتحاد رسمى». اللاعب الذى لم يتخط عمره الـ18 عاماً، كان يقصد فى البداية ممارسة لعبة »الباركور»، إلا أنه وجد بعض الشباب يمارس الـ‪Street Workout‬ ، فأعجبته حركاتها وبساطتها وعدم اعتمادها على أجهزة كثيرة فبدأ فى التدريب عليها حتى احترفها. رمزى أبوزيد، أول حكم مصرى فى اللعبة، وأول حكم مصرى فى كأس العالم للعبة »ستريت وورك أوت»، بدأ ممارستها فى عام 2014 : »بدأت مع مؤسسى اللعبة فى تجميع ممارسيها، ليؤسسوا اتحاداً غير رسمى لها، ويتواصلوا مع الاتحاد الدولى للعبة من أجل إقامة بطولة فى مدينة الحوامدية، شارك الفائز بها فى بطولة العالم فى روسيا 2015 .»

من جانبه، قال إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصرى للعبة الـ »ستريت وورك أوت »، إن اللعبة، هى رياضة الجيل الجديد فى ظل الإقبال الكبير من الشباب، مشيراً إلى أن هناك 5 آلاف شاب مصرى يمارسون اللعبة قبل إشهار الاتحاد، وأنه يتوقع بعد إنشاء كيان رسمى أن يتضاعف العدد لأكثر من 5 مرات. طبعت بمطابع الأهرام بـ6 أكتوبر

«عطالله» أحد ممارسى اللعبة

اثنتان من المشاركات فى جلسة التصوير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.