صفقات الشتاء بداية الشرخ فى علاقة البدرى وطاهر

Elfariq - - بيبو -

بينما البدرى فاجأ الجميع واستبعدهم جميعا مع أول مشاركة رسمية للأحمر وكانت أمام الزمالك بكأس السوبر، ثم أعقب ذلك باستبعاد آخر من مباراة الإسماعيلى بالدورى الممتاز. استبعادات البدرى المتكررة للثلاثى الجديد، كانت أول أزمة تضرب علاقته برئيس القلعة الحمراء، الذى غضب بشكل كبير لاستمرار خروج حمودى وكوليبالى وبركات من حسابات البدرى الفنية فى السوبر ومباريات الدورى، وهو ما دفع طاهر لإيصال رسالة واضحة وصريحة للمدرب بضرورة مشاركة الثلاثى فى المباريات.

غضب طاهر من البدرى اشتعل عقب مباراة السوبر التى خسرها الأحمر من الزمالك فى الإمارات بركلات الترجيح، خصوصا أنه كان يتوقع مشاركة أى من الصفقات الجديدة فى المباراة وعلى أضعف الإيمان عمرو بركات، الذى خاض فترة الإعداد مع الفريق قبل السوبر وسافر مع الأحمر منذ بداية معسكر دبى، إلا أن البدرى خالف توقعاته.

رئيس الأهلى عقب السوبر وبعد أن اشتعل غضبا من استبعاد البدرى للصفقات الجديدة وخسارة اللقب، أجرى اتصالاته بعضوى لجنة الكرة طه إسماعيل وأنور سلامة، من أجل الجلوس مع البدرى وعقد جلسة عاجلة معه، لمعرفة أسباب عدم الاعتماد على الصفقات الجديدة، حيث طالبهما باستيضاح الأمر من المدرب ورفع تقرير مفصل إليه عن مبررات البدرى.

أبرز الأسباب التى دفعت طاهر للغضب من البدرى بشأن الصفقات الجديدة، كانت الجمعية العمومية التى مقررا لها يومى ١٦ و١٧ مارس الجارى، حيث يخشى رئيس الأهلى من استفسار الأعضاء له عن الأموال الكثيرة التى دفعها فى جلب حمودى وكوليبالى وبركات وحتى الآن لم يستفد الفريق منهم أو يشاركوا معه فى المباريات، نظرا لأن الفترة الأخيرة تشهد بعض التربصات بالمجلس الحالى قبل انعقاد الجمعية العمومية.

أيضا ما جعل رئيس الأهلى يشعر بحالة ضيق كبيرة من البدرى، هو استمراره فى مسلسل عدم الاعتماد على الصفقات التى عقدها الأهلى فى الصيف، مثل ميدو جابر والذى بدأ يحصل على الفرصة فى الفترات الأخيرة، وأيضا على معلول، الذى ظل لبعض الوقت حبيسا لدكة البدلاء.

عضوا لجنة الكرة بالأهلى استمعا لطلبات طاهر وعقدا جلسة مع البدرى عقب لقاء الإسماعيلى بالدورى أكدا له ضرورة الاعتماد على الصفقات الجديدة خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن النادى لا يدفع أموالا فى الهواء بل لضم لاعبين يمثلون إضافة للفريق ويساعدونه على تجديد دمائه والفوز بالبطولات، وهو ما قابله البدرى بشىء من الضيق، كونه لا يريد لأحد التدخل فى عمله.

البدرى قال لعضوَى لجنة الكرة خلال جلسته معهما إن الثلاثى غير جاهز للمشاركة، باستثناء عمرو بركات الذى بدأ يدخل قائمة المباريات وأصبح على بعد خطوات، لكنه تمسك بموقفه بشأن حمودى وبركات، وقال للشيخ طه وأنور سلامة إنهما غير جاهزين خلال الفترة الحالية وأنه وضع برنامجا خاصا لتجهيزهما للمشاركة فى المباريات.

المدير الفنى للأهلى أكد للجنة الكرة أنه لن يستجيب لأية ضغوطات من أى شخص للدفع بالصفقات الجديدة فى المباريات، وأنه هو الوحيد صاحب الحق فى اختيار التشكيل الأنسب للمباريات، وأنه لن يدفع بالصفقات الجديدة إلا حينما يرى بأنه قد حان الوقت للاعتماد على أحدهما أو جميعهم، خصوصا أنه الأدرى بحال جميع اللاعبين ويعرف التوقيتات المناسبة للدفع بكل لاعب.

رفض البدرى الاستجابة لضغوطات الرئيس قد يكون مؤشرا كبيرا لبداية سوء فى العلاقة بين الثنائى بعد أن كانت أكثر من جيدة منذ بداية ولاية البدرى الحالية، إلا أن محمود طاهر يرفض التسرع فى اتخاذ أية قرارات صدامية مع المدرب، كونه متصدرا للدورى بفارق كبير من النقاط، وأن الأهلى هو الفريق الوحيد الذى لم يهزم فى الدورى حتى الآن.

من جانبه، ينتظر محمود طاهر، مرور الجمعية العمومية المقرر لها ١٦ و١٧ مارس المقبل، على خير، وسيبدأ بعدها النظر لتعامل البدرى مع الصفقات الجديدة، حيث سيقوم بالتحدث معه بنفسه إذا استمر فى استعباد كوليبالى وبركات وحمودى من تشكيل الأهلى للمباريات، إلا أن المؤكد أن الأمر لن يصل إلى أى تصرف انفعالى مع المدرب، بل قد يتم التشديد والتأكيد عليه بضرورة مشاركة هذه الصفقات.

من ناحية أخرى، يدرس مجلس إدارة الأهلى، رفع نسبة المشاركة فى عقود اللاعبين بالقلعة الحمراء إلى ٤٠٪ بدلا من ٢٥٪، وذلك من أجل زيادة المنافسة بين اللاعبين على المشاركة فى المباريات، وحتى لا يصبح اللاعبون مثل الموظفين ويتقاضون أموالا طائلة، خصوصًا أن عقد أى لاعب فى الأهلى لا يقل عن مليونى جنيه فى الموسم الواحد.

وعلمت »الفريق« أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، كان قد اقترح على المجلس فى تصوره للائحة الفريق أن يتم رفع نسبة المشاركة فى عقد اللاعب إلى ٥٠٪، وهو الأمر الذى رفضه المجلس الأحمر، خصوصا أن هذه النسبة ستكون نصف عقد اللاعب.

ويفكر المجلس بجدية فى رفعة نسبة المشاركة إلى ٤٠٪ على أن يحصل اللاعب على الـ٦٠٪ المتبقية فى عقده على جزءين: الأول مقدم عقد والثانى عبارة عن أقساط، يحصل عليها اللاعب على مدار الموسم.

رئيس الأهلى يكلف لجنة الكرة بعقد جلسة مع البدرى لبحث أسباب استبعاد الصفقات الجديدة من المباريات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.