Elkalima

«منار» يتفقد مطارى شرم الشيخ وطابا الدوليني ومتحف مطار القاهرة

-

مطار طابا من املطارات الواعدة فى تنشيط حركة السياحة الوافدة وخالل جولة مع الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والطيار عادل املحجوب رئيس مجلس إدارة الشركة املصرية للمطارات، تفقد وزير الطيران املدنى أعمال التطوير التى تم تنفيذها باملطار خالل الفترة املاضية لرفع كفاءة تشغيل.

وجاءت الجولة فى إطار الزيارات املستمرة التى يقوم بها الطيار محمد منار وزير الطيران املدنى للمطارات ومواقع العمل املختلفة من أجل متابعة حركة العمل وجاهزية املطارات الستقبال الرحالت الدولية واالطمئنان على تطبيق كافة اإلجراءات االحترازية والضوابط الوقائية التى أقرتها الوزارة ملواجهة انتشار فيروس كورونا املستجد.

كما تفقد صاالت السفر والوصول التى تبلغ الطاقة االستيعابي­ة لها ٠٠٦ راكب/الساعة، ومنظومة الكاميرات الحرارية التى يبلغ عددها (٤) كاميرات، واإلرشادات الخاصة بالتباعد اإلجتماعى والعالمات اإلرشادية وكذا الضوابط االحترازية باملطار، هذا باإلضافة إلى مركز املالحة الجوية والبرج والحماية املدنية وأعمال تطوير املبانى اإلدارية وتجميل املحيط الخارجى للمطار.

كما تفقد وزير الطيران صاالت السفر والوصول بمطار شرم الشيخ وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات الخدمة املميزة وبرج املراقبة الجوية، كما اطمئن الوزير من تدقيق وتنفيذ كافة اإلجراءات اإلحترازية والوقائية و أعمال التعقيم والتطهير التى تتم باملطار.

وتابع منظومة الكاميرات الحرارية الجديدة التى تم تركيبها لقياس درجات الحرارة للركاب والعاملني إلكترونيًا والتى يصل عددها إلى (٦) كاميرات حرارية بصاالت الوصول بمبنى الركاب رقم (١ و٢).

وتأتى تلك الزيارات فى ضوء قرار الدولة لعودة حركة التشغيل الطبيعية إلى املطارات بعد توقف دام ٣ أشهر بسبب جائحة كورونا و تزامنا مع عودة الحركة السياحية إلى مطارات الجذب السياحى حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولى ما يقرب من ٥٢١٣ سائحًا على منت ٦١ رحلة جوية قادمة من أوكرانيا وبيالروسيا وذلك منذ بداية التشغيل ، كما يستعد مطار طابا الستقبال الرحالت السياحية بأول رحلة قادمة من بولندا 29 يوليو الجارى .

وفى ختام جولتيه توجه وزير الطيران بالشكر للعاملني بكل من املطارين على ما شهده من جهد واضح وأداء بارز ومشرف وطالب الوزير الجميع بتقديم كافة التسهيالت الالزمة للركاب والعمل على تيسير إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر من أجل الحفاظ على عدم التكدس فى أماكن الكاونترات والجوازات و تقديم أفضل الخدمات بشكل أكثر أمانًا لزائرى مصر، وتدعيم كافة الجهود املبذولة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وفى سياق متصل عقد الطيار محمد منار وزير الطيران املدني،الدكتور خالد العنانى وزير السياحة واآلثار، مع السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا موسعا مع مستثمرى مدينتى طابا ونوبيع وذلك لالستماع ملشاكلهم وبحث معوقات التنمية السياحية باملنطقة.

وأشار وزير الطيران املدنى إلى أنه ليس هناك أى موانع من تسيير عدد من رحالت الطيران ملطار طابا شريطة مساهمة املستثمرين فى تلك الرحالت حتى عودة السياحة إلى معدالتها الطبيعية.

واستهل وزير السياحة واآلثار اللقاء بالتأكيد على أن الدولة ال تدخر جهدًا فى سبيل النهوض بالقطاع السياحى كونه أحد أهم روافد االقتصاد القومي، وأن القيادة السياسية والحكومة تقوم

بتذليل كافة العقبات املمكنة لدفع العمل فى القطاع السياحى وتقديم الدعم الالزم للتخفيف عن كاهل هذا القطاع الهام خاصة وأن القطاع الخاص هو شريك النجاح وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

بحرص وخالل اللقاء، أشاد املستثمرون الدكتور خالد العنانى على زيارتهم ولقائهم بمدينة طابا لالستماع ملشكالتهم، مؤكدين على أن الوزير لم يكتفى باللقاءات املتعددة التى عقدها بالقاهرة مع سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع لشرح مشكالتهم فى هذه املنطقة، باإلضافة الى ما تقدم به االتحاد املصرى للغرف السياحية بل حرص على لقائهم جميعا.

وتم خالل االجتماع مناقشة عدد من املشكالت التى تواجه قطاع السياحة بطابا ونوبيع مع طرح مقترحات لحلها، منها البنية التحتية وتسهيل اإلجراءات واملساندات املالية واللوجيستي­ة للمستثمرين وخاصة املتعثرين بالقطاع السياحى بهذه املنطقة منذ سنوات طويلة ملا شاهدته املنطقة من تحديات سياحية خالل ال ٥١ عام املاضية وايجاد حلول لهم، باإلضافة إلى مناقشة تسهيل بعض اجراءات التراخيص، ورفع كفاءة وسائل الوصول الى طابا ونويبع، وزيادة الخدمات باملنطقة.

ومن ناحية أخرى، تفقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة واآلثار، والطيار محمد منار وزير الطيران املدني، متحف مطار القاهرة الدولى بمبنى الركاب رقم 2، وذلك للوقوف على مستجدات األعمال به تمهيدًا الفتتاحه قريبًا، ليصبح عنصر جاذب جديد داخل مطار القاهرة الدولى للزائرين والوافدين ومسافرى الترانزيت.

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديالت على القاعة التى تبلغ مساحتها 120 مترا تقريبًا تمهيدًا الستقبال القطع األثرية وفتارين العرض، حيث يضم املتحف حوالى 100 قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة العليا لسيناريوها­ت املتاحف، من عدد من املتاحف املصرية لتعكس االوجه املختلفة للحضارة املصرية منذ العصور املصرية القديمة واإلسالمية والقبطية للتعبير عن األوجه املختلفة لعظمة الحضارة املصرية العريقة.

وتضم القطع األثرية مومياوات مزينة بالكارتونا­ج املذهب ورسومات ملونة كانت فى مخازن املتحف املصرى بالتحرير، ومجموعة أخرى من األوانى الكانوبية وتمثال لإلله إيزيس املجنح مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيرة من العصرين اليونانى والرومانى من متحف السويس القومى، وبعض قطع النسيج والسجاد من املتحف اإلسالمى وغيرها.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt