Elkalima

«محروس»: قطاع الطيران ما زال يعانى من تداعيات كورونا

-

قرر املهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات واملالحة الجوية، تأجيل صرف حافز العاملني بالشركة القابضة والشركات التابعه لها، وذلك لحني تحسن األوضاع املالية للشركة، التى تأثرت نتيجة للجائحة الوبائية التى يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا املستجد وتسببت فى وقف حركة الطيران إلى املطارات ملدة تجاوزت الثالثة أشهر ماضية.

وأوضح سعيد محروس، فى رسالته للعاملني، أن حجم حركة التشغيل داخل املطارات املصرية منذ بداية استئناف الحركة الجوية أول يوليو الجارى ال تتعدى 20% من حجم حركة التشغيل الطبيعية التى كانت تسبق أزمة الجائحة الوبائية.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات واملالحة الجوية، إن قطاع الطيران ما زال يعانى من تداعيات أزمة فيروس كورونا املستجد، وأيضا أن الوضع املالى للشركة تأثر نتيجة لذلك بإنخفاض االيرادات.

وأكد محمد سعيد محروس أن الشركة عملت خالل الفترة املاضية، على عدم املساس بأوضاع العاملني وحقوقهم املالية والعينية حفاظا على البعد االجتماعى ومراعاة للظروف املعيشية، وملا ساهموا فيه أيضا من انجازات فى قطاع الطيران املدنى على مدى السنوات املاضية.

واستأنفت وزارة الطيران املدني، الحركة الجوية املنتظمة إلى جميع املطارات املصرية، أول يوليو الجاري، بعد قرابة نحو ثالثة أشهر من تعليق الطيران منذ مارس املاضى بسبب أزمة فيروس كورونا املستجد، وتصل نسبة تشغيل الرحالت الجوية إلى 30% ومتوقع زيادتها تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt