Elkalima

تفاصيل املرحلة الثانية من رحالت «مصر للطيران» والوجهات الجديدة

«زكريا»: متوسط عدد الركاب على الرحالت ٠٠٥٤ راكب يوميا

-

والجوس وأبوجا وكانو ومتوقع إعالن بعض الدول فتح مطاراتها لسفر واستقبال رحالت دولية للشركات الطيران فى نهاية الشهر الحالي.

وأوضح الطيار رشدى زكريا أن متوسط عدد الركاب فى االتجاهني على الرحالت الدولية والداخلية بلغ ٠٠٥٤ راكب يوميا وهى نسبة مقبولة، وكانت غير متوقعة فى ضوء حجم التشغيل الحالى الذى ال يتعدى ٠٢ % من عدد الرحالت التى كانت تسيرها الشركة قبل أزمة كورونا حيث كانت تشغل مصر للطيران متوسط ٠٩ رحلة دولية وداخلية يوميا.

يذكر أن مصر للطيران لم تغيب عن سماء العالم خالل فترة توقف رحالت الطيران الدولى لنقل الركاب حيث قامت شركة مصر للطيران للشحن الجوى فى الفترة من ٩١ مارس وحتى نهاية يونيو ٠٢٠٢ بتشغيل ٠٩٣ رحلة شحن جوى نقلت على متنها ٩٢ ألف طن بضائع الى ٨١ وجهة دولية.

صرح الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة ملصر للطيران بأن الشركة الوطنية نقلت ما يقرب من ٠٣ ألف راكب على منت ٤٦٢ رحلة دولية فى األسبوع األول لعودة تشغيل حركة الطيران الدولى املنتظم.

حيث تم تشغيل رحالت إلى ٣٢ وجهة دولية هي: (أمستردام؛ أثينا، بروكسل، بودابست، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميونيخ، ميالنو، برلني، فيينا، أديس أبابا، جوبا، تونس، دبي، أبوظبي، الشارقة، بيروت، واشنطن، نيويورك، تورنتو، البحرين) بمتوسط ٥١ رحلة دولية يوميا بنسب امتالء ٠٧ إلى ٥٧% بخالف تشغيل ٢٢ رحلة داخلية نقلت ٠٠٢٢ راكبا و٦٥ رحلة شحن جوى خالل هذه الفترة.

وبدأت املرحلة الثانية من بداية التشغيل إلى ٧٢ وجهة بإضافة جوانزو وكوبنهاجن وجنيف والراناكا وتزيد إلى أكثر من ٠٣ رحلة فى النصف الثانى من شهر يوليو الجارى بإضافة خط برشلونة ومدريد ودار السالم

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt