Deutsche Welle (Arabic Edition)

بايرن يبتعد مؤقتا في الصدارة وفولفسبورغ يصعق دورتموند

-

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألألماني لكرة القدم بفوزه الكبير بسداسية (‪)1 -6‬على فيردر بريمن اليوم الثلالالال­الاثاء (الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر )2022 ضمن منافسات الألأسبوع الرابع عشر من الـ"بوندسليغا".

وبهذه النتيجة رفع بايرن رصيده الى 31 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن فرايبورغ الذي يحل ضيفا على لايبزيغ يوم غد الأربعاء، وخمس نقاط عن أونيون برلين الذي يستضيف أوغسبورغ.

فعلى ملعب "اليانز ارينا" أكرم بايرن ميونيخ وفادة بريمن. وتابع الفريق البافاري عروضه الهجومية في الآونة الأخيرة مفتتحا التسجيل في الدقيقة السادسة عندما سدد السنغالي ساديو مانيه كرة قوية ارتدت من الحارس وتهيأت أمام جمال موسيالا ليتابعها الأخير داخل الشباك.

لكن بريمن أدرك التعادل مباشرة بواسطة انتوني يونغ بعدها بأربع دقائق. وضرب بايرن بقوة بتسجيله 3 أهداف في مدى 6 دقائق عبر تسديدة سيرج غنابري ()،22 وليون غوريتسكا ((26 وغنابري مجددا ( .(28

ونجح غنابري في تسجيل الهاتريك في مرمى فريقه السابق بعد مجهود فردي رائع تخطى فيه مدافعين وسدد بين ساقي حارس فيردر بريمن (82،( قبل أن يختتم المهاجم الشاب الفرنسي ماتيس تل التسجيل ( .(84

وهي المرة الرابعة التي ينجح فيها بايرن ميونيخ في تسجيل 4 أهداف على الأقل في آخر أربع مباريات بيتية له في الدوري المحلي بعد انتصاراته على باير ليفركوزن -4صفر وعلى فرايبورغ -5 صفر وعلى ماينز .2-6

ثأر فولفسبورغ الذي يقوده المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، لخسارته الثقيلة أمام دورتموند ‪6 -1‬في 16 نيسان/ أبريل الماضي.

فولفسبورغ يثأر لخسارته الثقيلة أمام دورتموند

وثأر فولفسبورغ الذي يقوده المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، لخسارته الثقيلة أمام دورتموند ‪6 -1‬في 16 نيسان/أبريل الماضي فتغلب عليه بهدفين نظيفين. وهذا الفوز هو الأول لفولفسبورغ على دورتموند في آخر 15 مواجهة بينهما.

وبقي دورتموند رابعا برصيد 25 نقطة متخلفا بفارق 6 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر، فيما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

ودخل الفريقان المباراة بعد سلسلة من العروض الجيدة في الآونة الأخيرة حيث فاز دورتموند بمبارياته الثلاث الأخيرة، في حين لم يخسر فولفسبورغ في آخر 8 مباريات وتحديدا منذ 18 أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي المباراة الثالثة، فاز بوخوم على بوروسيا مونشنغلادب­اخ بهدفين مقابل هدف. ورفع بوخوم رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير، وتوقف رصيد مونشنغلادب­اخ عند 19 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الرابعة، فاز شتوتغارت على هرتا (هيرتا) برلين بهدفين مقابل هدف. ورفع شتوتغارت رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد هرتا برلين عند 11 نقطة في المركز السادس عشر.

غدا تستكمل بقية مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني. خ.س/ أ.ح (د ب أ، أ ف ب، رويترز) فريق بايرن ميونيخ نجح في تحقيق صفقة مربحة بضم النجم السنغالي ساديو ماني من ليفربول إلى صفوفه. ودفع بايرن ميونيخ حوالي 40 مليون يورو بما فيها الإضافات للحصول على خدمات هذا اللاعب الذي من شأنه تعويض روبرت ليفاندوفسك­ي، في حال رحيله.

أحد أبطال العالم يعود إلى البوندسليغ­ا، إنه ماريو غوتسه هداف نهائي مونديال 2014 ضد الأرجنتين. فبعد عامين في صفوف أيندهوفن الهولندي

ينضم اللاعب البالغ من العمر 30 سنة إلى فريق أينتراخت فرانكفورت. ومبلغ انتقال المهاجم يتراوح بين ثلاثة وأربعة ملايين يورو

يغادر النرويجي فريق بوروسيا دورتموند مقابل مبلغ 75 مليون يورو إلى مانشيستر سيتي الانجليزي. وحصيلته مبهرة بحيث أنه أحرز 85 هدفا في 88 مباراة. واللقب الوحيد في ألوان دورتموند هو كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم في .2021 ومن المنتظر أن تكون حصيلته من الأهداف لصالح مانشيستر سيتي أكبر.

كتعويض لخدمات هالاند يأتي من أياكس أمستردام سيباستيان هالير إلى بوروسيا دورتموند. ولاعب منتخب ساحل العاج يعرف البوندسليغ­ا من قبل حيث لعب في صفوف أينتراخت فرانكفورت عندما أحرز نجاحات من 2017 حتى 2019 برفقة لوكا يوفيتش وأنتي ريبيتش. وتبلغ قيمة صفقة انتقال هذا اللاعب 36 مليون يورو. وفي الدوري الهولندي أحرز هالير في مع أياكس 21 هدفا في 31 مبارة.

هالير سيكون في صفوف بوروسيا دورتموند مهاجما رفيقا للاعب كريم أديمي الذي أعلن عن انتقاله بعد ساعة من إبرام صفقة انتقال هالاند. وهذا اللاعب الشاب البالغ من العمر 20 عاما ينتقل مقابل نحو 30 مليون يورو من فريق زالتسبورغ إلى دورتموند بعقد حتى عام 2027 .

خط دفاع دورتموند يتلقى دعما قويا

مع تكليف نيكلاس زوله، بدون أي مبلغ تعويضي. ويغادر لاعب المنتخب الألماني صفوف بايرن ميونيخ لأنه لا يشعر بالثقة والتقدير هناك. وفي سيحاول مع دورتموند "ألا يفوز بايرن ميونيخ بلقب البطولة للمرة الحادية عشرة". وحارس بايرن نوير أعرب عن خيبته بالقول "هذا أعزعجنا جميعا، نيكلاس يرحل، سنفتقده".

بالاشتراك مع زوله سيشكل نيكو شلوتربيك ثنائيا قويا في خط دفاع دورتموند، إذ فرض لاعب فرايبورغ السابق، الذي تصل كلفة انتقاله إلى نحو 20 مليون يورو، نفسه ضد منافسيه وعلى رأسهم اللاعب هوميلس. ويتطلع هذا اللاعب البالغ من العمر 22 عاما إلى تحقيق "أقصى النجاحات" ويقول إنه يريد تحدي بايرن ميونيخ.

مع المدافع في الجناح اليميني لفريق أياكس أمستردام، نصير مزراوي، يكون البفاريون قد كسبوا لاعبا أراده مدربهم يوليان ناغلسمان. مزراوي المولود في هولندا يلعب في صفوف المنتخب المغربي. وهذا اللاعب البالغ من العمر 24 عاما حصل على عروض من عدة فرق أوروبية، اختار بايرن من يينها، الذي حصل على خدماته دون تعويض مالي لأياكس، وأعطاه عقدا حتﯩد حتى عام .2026

إلى جانب مزراوي يجلب البفاريون زميله في أمستردام ريان غرافينبيرخ، ومن شأن لاعب المنتخب الهولندي أن يقوي وسط بايرن ميونيخ، وقد وقع على عقد حتى عام .2027 "ريان غرافينبيرغ لاعب شاب جدير بالاهتمام، الكثير من الأندية الأوروبية الكبير كانت ترغب في كسبه"، قال رئيس نادي بايرن ميونيخ أوليفر كان.

المهاجم التشيكي آدم هلوزيك مرغوب فيه على المستوى الدولي. وهذا المهاجم البالغ من العمر 19 عاما في صفوف سبارتا براغ يلعب منذ سبتمبر/ أيلول 2020 مع منتخب بلاده وشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام .2021 وقع عقدا لخمس سنوات مع بايرن ليفركوزن حيث بإمكانه اللعب إلى جانب مواطنه باتريك شيك. وحسب مصادر سوق الانتقالات، كلفت هذه الصفة بايرن ليفركوزن 19 مليون يورو.

مهاجم آخر يغادر ليفركوزن، إنه الأرجنتيني لوكاس ألاريو الذي سينضم إلى أينتراخت فرانكفورت بعقد يمتد حتى .2025 وكان ألاريو قد انتقل عام 2017 من فريق بوينس أيريس إلى ليفركوزن، وقد أحرز 58 هدفا في 164 مباراة.

المثابرة الكاملة مضمونة مع النمساوي كزافير شلاغر البالغ من العمر 24 عاما، الذي لا يتجنب المبارزة حتى ولو أنه يخسر فيها أحيانا. وفي سبتمبر/ أيلول 2021 أصيب بتمزق في الرباط الصليبي ضد لايبزيغ وضيع بالتالي نصف الموسم. لكن يبدو أن المسؤولين في لايبزيغ معجبون به وسيدفعون 12 مليون يورو للحصول على خدماته بعقد حتى عام .2026

حارس المرمى ألكسندر شفولو لم يحرس شباك فريقه هيرتا برلين بسبب تمز في العضلات، وأجبر على مشاهدة مجريات مباراة فريقه في ملحق البقاء والهبوط ضد هامبورغ من المدرجات، حيث ضمن هيرتا بقاءه في دوري الدرجة الأولى. وبعد سنتين في برلين تتم استعارة لاعب فرايبورغ السابق من قبل شالكه الذي كاد أن ينضم إليه في عام .2020

لاعب المنتخب الفرنسي كورنتين توليسو الذي انتقل عام 2017 مقابل مبلغ قياسي في البوندسليغ­ا آنذاك 41,5 مليون يورو من أولمبيك ليون إلى ميونيخ غالبا ما كان يتعرض للإصابة، ولن يتم تمديد عقده. ولم يجد اللاعب البالغ من العمر 27 عاما والذي أحرز 14 لقبا مع بايرن ميونيخ ناديا جديدا بعد!

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Germany