Deutsche Welle (Arabic Edition)

عشيقة الملك السابق خوان كارلوس تكشف المزيد عن الأسرار!

-

في سلسلة البودكاست الالاستقصا­ئية الجديدة التي تسمى "كورينا والملك" تكشف السيدة البالغة من العمر ((57 عاما،ً، والتي كانت على علالالالال­الاقة مع الملك السابق لمدة خمس سنوات منذ عام 2004 عن بداية وتطور علالالالاق­تها مع ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس ((84 عاما.

وقالت سيدة الأعمال كورينا لارسين إنها شعرت بأنها "متزوجة" من خوان كارلوس خلال علاقتهما ووصفته بأنه "زوج قلبها"، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

وفي سلسلة "كورينا والملك" والتي ستبث الأسبوع المقبل، تصور لارسين نفسها بأنها امرأة تعرضت للانتهاكات من رجل قوي وتعبر عن مشاعرها بأنها لم تكن أبدا عشيقة، بل زوجة، حتى بعد اكتشافها علاقاته العاطفية المتعددة.

وفي السلسلة التي تكشف عن علاقتها مع الملك السابق، تقول لارسين إن الملك كان يتصل بها 10 مرات في اليوم، مستخدما اسمه السري "مستر سمر" عندما كان يترك رسالة لها في

مكتبها. وسمر هو مختصر لـ "سو ماجستاد إل ري" أو "صاحب الجلالة الملك".

ويتزامن إطلاق المسلسل مع قضية لارسين، إذ تقدمت بدعوى مدنية إلى المحكمة العليا والتي زعمت فيها تعرضها للتحرش والتجسس من قبل خوان كارلوس.

وتصف لارسين في الحلقة الأولى كيف بدأت العلاقة عام 2004 عندما التقت في مزرعة دوق ويستمنستر بجنوب إسبانيا مع الملك حيث كانت ضمن مجموعة صيد. وقالت إن الملك عبر عن إعجابه بها أثناء مأدبة عشاء، ولكنها أشعرته أنها ليست خائفة منه وكسرت البروتوكول الملكي بمغادرتها الطاولة قبل انتهاء الملك من الأكل.

ويبدو أن جرأتها قد أثارت إعجاب الملك لأنه بعد انتهاء العطلة، تدعي لارسين أن الملك قد بدأ بإرسال الزهور ورسائل الحب لها كل يوم. بحسب ما نشره موقع (بيلد) الألماني.

كما ستغطي سلسلة البودكاست الجديدة من كورينا لارسين أيضا تورطها في تحقيق خوان كارلوس في غسيل الأموال في سويسرا وإسبانيا.

وتزعم كورينا أن الملك السابق ضايقها لإعادة 65 مليون يورو (56 مليون جنيه إسترليني) كان قد حولها إلى حسابها المصرفي في عام .2012 وكان هذا المبلغ أحد الجوانب الرئيسية لقضية الفساد المرفوعة ضد الملك السابق ، والتي أدت إلى فراره إلى أبوظبي في عام .2020 ر.ض أخيرا حقق العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس وعده وتنازل عن العرش بعد نحو 40 عاما من اعتلاء العرش. تأخر إعلان تنازل الملك خوان كارلوس بسبب الانتخابات الأوروبية لتفادي التأثير على الأصوات، حسب مصدر في القصر الملكي الاسباني. حياة الملك خوان كارلوس في ملف للصور.

دكتاتور إسبانيا السابق فرانكو (في يمين الصورة) أعلن عن إعادة الحكم الملكي في إسبانيا سنة 1946 ولكنه لم يعلن عن اسم الملك. خوان كارلوس كان يمثل العائلة الملكية في إسبانيا ولم يكن له أي دور يذكر في السياسة لغاية عام .1975

في سنة 1975 مات الدكتاتور فرانكو وأصبح خوان كارلوس ملك إسبانيا. الملك الشاب الجديد دعم التغييرات الديمقراطي­ة وتأسيس الأحزاب في البلد. في سنة 1978 طبق نظام حكم ملكي دستوري في إسبانيا وأصبحت السلطة السياسية العليا في البلد بيد البرلمان الذي ينتخبه الشعب.

التحول الديمقراطي في إسبانيا لم يرض عددا كبيرا من أتباع النظام الشمولي السابق فواجهت اسبانيا مشاكل سياسية كبيرة في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات من القرن الماضي. عام 1981 وقف الملك خوان كارلوس مع التحول الديمقراطي ضد عملية الانقلاب التي قام بها الجيش بالتعاون مع المليشيات.

عام 2004 هزت إسبانيا فاجعة التفجير الإرهابي في مدريد الذي أودى بحياة 191 شخصا. الملك خوان كارلوس تعاطف مع أقارب الضحايا ومع شعبه وتواجد معهم في هذه اللحظات الحزينة ما جعله قريبا من الشعب.

عام 2012 عاد الملك خوان كارلوس مصابا من بوتسوانا بعد رحلة صيد للفيلة، في حين لاتزال اسبانيا تعاني من أثار أزمة اقتصادية خانقة. الإسبان نددوا برحلة البذخ الملكية هذه.

سلسلة الفضائح الملكية بدأت في التزايد، وظهرت إشاعات تقول إن للملك خوان كارلوس أبناء غير شرعيين، في حين اتهم زوج ابنته بتهم الفساد والتلاعب بالأموال الحكومية.

الملك خوان كارلوس تنازل عن العرش لابنه ولي العهد الأمير فيليبي معللا ذلك بأن "هناك جيل جديد يطالب

عن حق بتولي القيادة." وذكرت تقارير إخبارية أنه سوف يتعين على البرلمان الاسباني إعداد تشريع خاص يسمح

بتحقيق ما أعلنه الملك عن تنازله عن العرش لولي عهده، حيث أن الدستور لا ينص على تنازل الملك عن العرش. الأمير فيليبي يتمتع بشعبية واسعة ويعول عليه الكثيرون في قيادة البلد.

الكاتب: غونتر بيركينشتوك / زمن البدري

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Germany