Deutsche Welle (Arabic Edition)

اليانصيب ـ شخص يفوز بأكثر من ملياري دولالار وآآخر بـ120 مليون يورو

-

نجح شخص من ولالاية كاليفورنيا في انتزاع الجائزة الكبرى ليانصيب "باوربول" الألأميركي التي بلغت قيمتها رقما قياسيا عالميا هو 2,04 مليار دولالار، بحسب ما أفاد الموقع الإلإلكترو­ني الرسمي للشركة المنظمة الثلالالال­الالاثاء (8 تشرين الثاني/ نوفمبر)، بعدما تراكمََم هذه المبلغ خلالالالال­ال أشهر لم يتمكن فيها أيّّ كان من الفوز.

وأوضحت "باوربول" أن تذكرة واحدة فحسب في كل أنحاء الولايات المتحدة تطابقت مع الأرقام الخمسة والرقم الإضافي التي أسفر عنها السحب.

وأشارت هيئة اليانصيب في كاليفورنيا في تغريدة على شبكة تويتر إلى أن الفائز هو أول شخص من كاليفورنيا يصبح مليارديرا بواسطة اليانصيب، لافتة إلى أن البطاقة الفائزة بيعَت في "جوز سيرفيس سنتر" Joe's) ‪(Service Cen ter‬في ألتادينا، وهو متجر في محطة للمحروقات يملكه جو شحيد السوري الأصل ، وقد حصل على عمولة بقيمة مليون دولار.

ويتعين على الفائز بالجائزة الاختيار بين تسلّمها كاملة أو مقسّطة على 30 قسطا خلال 29 عاما،ً أو دفعة واحدة، وفي هذه الحال لا يحصل سوى على

ً 997,6 مليون دولار، وفقا لشركة " باوربول". وحتى ليلة الاثنين (7 تشرين الثاني/ نوفمبر) لم ينتج عن 40 سحبا متتاليا أي فائز بالجائزة الكبرى، مما أدى إلى ارتفاع قيمتها التراكمية إلى مبلغ مذهل يزيد عن ملياري دولار. ولم تكن فرصة الفوز بالجائزة تتعدى نسبة واحد على 292,2 مليونا،ً مع العلم، على سبيل المثال والمقارنة، أن احتمال إصابة شخص بصاعقة هو واحد على مليون، بحسب بيانات السلطات الصحية الأميركية.

نجح لاعب يانصيب في الفوز

بالجائزة الكبرى البالغة 120 مليون يورو وفي مكان آخر من العالم، وتحديدا في العاصمة الألمانية برلين، نجح لاعب يانصيب في الفوز بالجائزة الكبرى للليانصيب الأوروبي "يوروجاك بوت" البالغة 120 مليون يورو وهو رقم قياسي، التي تبلغ نسبة الفوز المحتمل فيها 1 من 140 مليون. تنبيه من المحرر:يذكرأنممار­سة لعباليانصي­بوالعابالح­ظقدتتحول

إلى إدمان، لذلك تحذر السلطات المختصةفيك­ثيرمنبلدان­العالممن الوقوعفيبر­اثنالإدمان­عليه،كماتحذر من عمليات الاحتياللا­سيما عبر الإنترنت. ويمنععلىال­قاصرينفيكث­ير منالدوللعب­اليانصيب. ر.ض رجل الأعمال الألماني غونتر هيرتس الذي يبلغ من العمر 75 عاما نجح في تحويل الشركة التي ورثها من والده "تشيبو" إلى شركة عملاقة شاملة تختص ببيع منتجات القهوة ومكائن صنع القهوة وبعض المنتجات المنزلية والملابس. وصلت ثروة هيرتس في 2015 إلى ثمانية مليارات يورو محتلا المركز العاشر بين كبار أثرياء ألمانيا. ويملك هيرتس أيضا شركة لصناعة السكائر وشركة للمنتجات الرياضية وسلسلة المطاعم الإيطالية فابيانو. يعد راينهولد فورت البالغ من العمر 80 عاما من أهم صناع العدة الصناعية في العالم، وخاصة شركته الكبرى التي تحمل اسمه "فورت". ويحتل فورت المركز التاسع بثروة وصلت هذا العام إلى 8.8 مليار يورو. ويقتني فورت أكثر 16 ألف لوحة نادرة تقدر قيمتها بالملايين.

بدأ فيرنر أوتو بشركة للتسوق عن بعد قبل اكتشاف الانترنت وقبل شركة أمازون وإي باي بعقود، وهو ما جعل منه أحد أغنى أغنياء ألمانيا. ورغم المنافسة القوية للتسوق عن بعد في عصر الانترنت ما زال فيرنر أوتو ضمن قائمة أغنى أغنياء ألمانيا في المركز الثامن حيث قدرت ثروته هذا العام بتسعة مليارات يورو.

هاينتس هريمان تيله هو صاحب شركة كنور لإنتاج مكابح السيارات. وعرف عن تيله استعماله لاستراتجيا­ت اقتصادية غير تقليدية في العمل. بلغت قيمة ثروته هذا العام 9 مليارات ونصف المليار يورو ليكون بذلك سابع أغنياء

ألمانيا..

متاجر ألدي هي من أشهر متاجر التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا وفي أوروبا وقسمت الشركة الأم بعد وفاة صاحبها الأب كارل ألبريشت إلى قسمين وهي "ألدي الجنوب" و"ألدي الشمال" التي يملكها الأبن تيو ألبريشت. وقدرت ثروة عائلة تيو ألبرشت هذا العام بـ 16.9 مليار يورو في المركز السادس. لا توجد صورة للعائلة والقليل من الناس في ألمانيا يعرف أفراد العائلة وهم لا يظهرون نهائيا في وسائل الإعلام.

أما عائلة ديتر شفارتس المالكة لمتاجر ليدل المنافسة لآلدي، فاحتلت المركز الخامس ضمن القائمة بثروة وصلت قيمتها إلى نحو 17 مليار يورو، وبزيادة بلغت ملياران ونصف المليار عن العام الماضي بسبب كسب متاجر ليدل لزبائن جدد وفتحها لفروع عديدة في مختلف أنحاء العالم. أسماء ووجوه العائلة غير معروفة أيضا للكثير من الناس في ألمانيا.

عائلة رايمان هي القادم الجيد هذا العام ضمن قائمة العائلات العشر الأغنى في ألمانيا. حيث ارتفعت ثورتها إلى 17.6 مليار يورو هذا العام بفضل نجاح شركاتها واستثمارات­ها الكثيرة. وعرف عن العائلة امتلاكها لمنتجات "الأسنان البديلة" وماركة "كوكيدينت" التي أسسها جد العائلة في مطلع القرن الماضي. وعائلة رايمان هي مساهمة حاليا في شركة كوتي الأمريكية للعطور وريكت بينكيزر البريطانية.

عائلة كارل ألبريشت، وهو الابن الأخر لكارل ألبريشت مؤسس شركة ألدي، تملك شركة "ألدي الجنوب" وحلت في المركز الثالث بثروة وصلت قيمتها إلى 20 مليار دولار. رغم الثروة الخيالية التي تملكها العائلة إلا أنه لا يعرف الكثير عنها. ويبدو أن الابتعاد عن الظهور في الإعلام تقليد استمرت عليه عائلة ألبريشت منذ عقود.

ماريا إليزابيث شيفلر وإبنها غيورغ شيفلر عادا من جديد إلى قمة الأغنياء

في ألمانيا بعدما تراجعت ثروة العائلة في السنوات الماضية،. وبلغت ثروة العائلة التي احتلت المركز الثاني هذا العام 22 مليار يورو، بزيادة بلغت ملياران ونصف المليار يورو عن العام الماضي. وتملك العائلة الحصة الأكبر في شركة "كونتينينتا­ل" لإنتاج إطارات السيارات، بالإضافة إلى شركة شيفلر لصناعة الآلات ومعدات السيارات.

واصلت عائلة كفانت تصدرها لقائمة أغنى أغنياء ألمانيا بثورة وصلت إلى 26.5 مليار يورو، رغم الخسارة التي تعرضت لها أسهم العائلة بسبب فضائح تلاعب فولكسفاغن بقيم العوادم. وشتيفان كفانت وشقيقته سوزانه كلاتن هما من أكبر المساهمين في شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات، ويملكان العديد من الشركات الأخرى.

الكاتب: ماناسي غوبالاكريش­نان / زمن البدري

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Germany