Deutsche Welle (Arabic Edition)

وفاة أب "السنافر".. الهولندي فيدر أبراهام يرحل عن 87 عاماًً ً

-

توفي مغني البوب والملحن الهولندي، فيدر أبراهام، المعروف بأغنية "أنشودة السنفور/الشقي". وقالت وكالة الألأنباء الهولندية "إيه إن بي" يوم أمس الجمعة، 11 نوفمبر / تشرين الثاني نقلالالالا­لا عن متحدث باسم العائلة، إن المغني والملحن المذكور، واسمه الحقيقي بيير كارتنر، توفي عن عمر ناهز السابعة والثمانين عاما.

بدلة سوداء، ربطة عنق، لحية بيضاء طويلة، شعر أبيض ويضع قبعة الرامي السوداء، دوما على رأسه. هكذا اشتهر المغني الهولندي، بيير كارتنر لأول مرة بأغنية ‪The Litt le Pub"‬ ،" لكن السنافر ساعدوه في تحقيق نجاح وشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم.وكان المغني، الذي اشتهر بأغنية "السنافر"، أحد النجوم الكبار في المشهد الفني خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. "السنافر" من أشهر وأنجح أغانيه! ولد كارتنر عام 1935، ونجح في البداية في مجال الإنتاج والتلحين. في عام 1971 حصل على أول نجاح، من خلال أغنية الكرنفال "فيدر أبراهام لديه

سبعة أبناء". وهو الإسم الذي اشتهر به منذ ذلك الحين. أول نجاح على مستوى العالم له كان في عام 1976 مع أغنية ‪The Litt le Pub"‬ ،" وبيعت أكثر من 200 نسخة من هذه الأغنية الحزينة.

بعد مرور عام على هذا الإنجاز الكبير، حقق المغني والملحن الهولندي نجاحا أكبر بمساعدة الشخصيات الخيالية الصغيرة زرقاء اللون، من خلال أغنية "السنافر". وبيعت منها أكثر من 25 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

كان مغني البوب الهولندي، فيدر أبراهام، شخصية معروفة في ألمانيا أيضا.ًفي ثمانينيات القرن الماضي. قام كارتنر بتأليف العديد من أغاني الكرنفال الأخرى. كما كتب كلمات وموسيقى للعديد من الفنانين آخرين.

في عام 2010 قام بتأليف أغنية Ik" ‪"ben verliefd‬ )أنا في حالة حب - Sha-la- (lay ، وهي الأغنية التي دخلت هولندا في مسابقة الأغنية الأوروبية. كان لدى العديد من الفنانين الأجانب أيضًا أغاني كارتنر في مجموعتهم ، بما في ذلك نانا موسكوري وجو داسين. في هولندا ، يعُتبر فادر أبراهام واحدًا من أعظم الملحنين في القرن العشرين. د.ب. أ / إ.م/ ع. أ.ج في عام 1958، أظهر رسام الكاريكاتي­ر بيو الشخصيات الصغيرة ذات البشرة الزرقاء إلى العلن من خلال مجلة سبيرو. كانت حينها شخصيات جانبية في سلسلة القصص المصورة "جوهان وبيويت" التي دارت أحداثها في العصور الوسطى. وبفضل نجاح أدوارهم،خُصص مسلسل لهم وحدهم عام .1980

الساحر الشرير شرشبيل ترافقه دائما قطته، ويحاول الإمساك بالسنافر ليحولها إلى ذهب. لحسن الحظ، كل خططه للقبض على السنافر تبوء بالفشل.

عمل بيير كاليفورد، المعروف باسم "بييو"، لأول مرة في استوديو للرسوم المتحركة. بعدها نشر أول مسلسل كوميدي له في صحيفة ‪."Le Soir"‬ تقديمه للسنافر في سلسلة "يوهان وبيويت"، جعل له شعبية عالمية. توفي في عام 1992، عن عمر يناهز 64 عاما.

تعرف السنافر بعملها الجاد، لكن يوجد بينها استثناء واحد هو السنفور الكسول، أو النائم كما يلقبه البعض. إنه الأكثر كسلا بين جميع السنافر وينام في مكان وزمان دون توقف. سميت السنافر حسب مواصفاتهم الشخصية.

هي الأنثى الوحيدة بين السنافر. صنعها الساحر الشرير "شرشبيل" لتخدع السنافر، لكن بابا سنفور صنع وصفة وجعلها طيبة وزرقاء وأصبحت سنفورة حقيقية.

كان فيلم "السنافر والمزمار السحري" أول فيلم رسوم متحركة يقوم فيه السنافر بدور البطولة. تم عرضه لأول مرة عام 1976 ببلجيكا، وبفضل شعبيته عُرض في أمريكا عام .1983 وفي 2011 أنُتج للسنافر فيلم أخير بعنوان " ."smurfs

ويبدو أن شخصيات السنافر استولت على مناحٍ كثيرة من حياتنا اليومية، إذ ما تزال مجسماتهم تُباع بشكل كبير حتى يومنا هذا. شركة الحلويات الألمانية "‪Hari bo‬،" تبنت شكل السنفور ذو الرأس المستدير وصنعت إحدى حلواها على هيأته. تورستن لاندسبرغ/ مريم مرغيش.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Germany