Deutsche Welle (Arabic Edition)

ترامب يلجأ إلى كلمات أغنية "الثعبان" للحديث عن المهاجرين

-

سياسةالولا­لايات المتحدة 2024/5/12١٢ مايو ٢٠٢٤ الألأمريكي­ة

خلال تجمع انتخابي في نيوجيرسي، استشهد دونالد ترامب المرشح لخوض السباق إلى البيت الأبيض بكلمات أغنية "الثعبان" لصاحبها مغني السول آل ويلسون، قائلا إن كلماتها تنطبق على المهاجرين. ووصف سياسة الهجرة في بلاده بـ"الغبية".

قرأ الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح لخوض السباق إلى البيت الأبيض كلمات أغنية قال إنها تشبه المهاجرين بثعبان وذلك خلال تجمع انتخابي في نيوجيرزي السبت 12( مايو/ أيار ).2024 وخاطب المرشح الجمهوري أنصار له تجمعوا في وايلدوود في واحد من أول تجمعات حملته الانتخابية منذ بدء محاكمته الجنائية في نيويورك قائلا "إنها أغنية تسمى الثعبان وتتحدث عن الهجرة غير الشرعية ومدى غباء ما نفعله الآن".

وتحكي كلمات الأغنية التي تلاها ترامب قصة امرأة تهتم بثعبان ضعيف عثرت عليه قبل أن تموت مسمومة بلدغة منه. واعتبر ترامب أن "هذه هي قصة بلدنا". وأغنية "الثعبان" كتبها أميركي من أصل إفريقي ناشط في مجال الحقوق المدنية ولاقت شهرة من خلال مغني السول آل ويلسون عام .1968 وهي لا تتحدث عن الهجرة لكن ترامب يستخدم كلماتها بانتظام، وقد فعل ذلك أول مرة عام 2016 وفق صحيفة واشنطن بوست.

الرئيس الجمهوري السابق الذي

سيواجه الرئيس الديموقراط­ي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر يستخدم خطابا عنيفا بشكل متزايد تجاه المهاجرين في الولايات المتحدة. فقبل بضعة أشهر قال ترامب إن المهاجرين "يسممون دم" الولايات المتحدة وهي تصريحات قوبلت بسيل من الانتقادات. واتهمه فريق حملة بايدن بتقليد أدولف هتلر.

وخلال حملته الرئاسية الأولى عام 2015 أثار ترامب صدمة بسبب تصريحات له حول المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم بأنهم "مغتصبون". وثم وعد ببناء جدار ضخم على الحدود البالغ طولها 3000 كيلومتر مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأميركية وهو مشروع لم ينجز.

ع.ش/ م.س (أ ف ب)

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Germany