3.4 مليارات مستخدم نشط لـ"السوشيال ميديا" حول العالم

Al Ghad - - 3 - إبراهيم المبيضين

عمان- تستمر شبكات التواصل الاجتماعي ومنصاتها المختلفة بما تقدمه وتحتويه من محتوى وخدمات وتطبيقات فرعية في تصدرها وتسيدها لاستخدامات شبكة الانترنت العالمية، فقد أصبح اليوم الدخول والولوج الى هذه الشبكات هو الأولوية والأكثر اذا ما قصدنا الشبكة العنكبوتية.

وأظهرت إحصاءات عالمية منشورة على موقع "سلايد شير" العالمي الأعداد الهائلة التي أصبحت منضمة الى عالم السوشيال ميديا وشبكاتها مثل "فيسبوك"، "تويتر"، "لينكد ان" وغيرها الكثير من هذه المنصات التي اجتاحت العالم بأسره.

وذكرت الإحصاءات والأرقام، التي حملت عنوان "الرقمية حول العالم في تموز )يوليو( 2018، أن عدد المستخدمين النشطين للسوشيال ميديا وشبكاتها حول العالم بلغ حتى نهاية شهر تموز )يوليو( الماضي حوالي 3.4 مليارات مستخدم نشط.

وقالت الإحصاءات إن عدد مستخدمي السوشيال ميديا يشكل نسبة تصل الى 44 % من سكان العالم الذي بلغ حوالي 7.6 مليارات نسمة.

وتعد شبكات التواصل الاجتماعي من الأكثر استخداما ودخولا ومشاركة للمحتوى من بين المواقع والخدمات المتواجدة على شبكة الانترنت؛ حيث أسهمت هذه المنصات في زيادة إقبال الناس على التواصل الاجتماعي، ومشاركة الأحداث والأخبار، فضلا عن الدور الذي اضطلعت فيه في مجال التسويق والإعلان والأعمال التجارية، ومن أشهر هذه الشبكات "فيسبوك" و"تويتر" و"لينكد ان".

الى ذلك، أظهرت البيانات المنشورة على موقع "سلايد شير" أن إجمالي عدد مستخدمي الانترنت حول العالم بلغ في نهاية شهر تموز )يوليو( الماضي أكثر من 4 مليارات مستخدم.

وقالت البيانات "إن نسبة استخدام الإنترنت حول العالم بلغت حوالي 54 % من إجمالي تعداد سكان العالم".

وأشــارت الإحـصـاءات الـى تزايد استخدام الهواتف الخلوية حول العالم مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية وتنوع أسعارها وانخفاضها مع تنافس كبرى الشركات المصنعة لهذه الهواتف في جميع أسواق الاتصالات حول العالم.

وقالت الإحصاءات إنه لغاية شهر تموز )يوليو( الماضي، إن عدد مستخدمي الهواتف المتنقلة تجاوز الـ5 مليارات مستخدم.

وأشــارت الإحصاءات الى أن نسبة انتشار استخدام الهواتف الخلوي بلغت حتى نهاية تموز )يوليو( حوالي 67 % من إجمالي عدد سكان العالم.

وقالت إن عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهواتف الذكية بلغ أكثر من 3 مليارات مستخدم بنسبة تصل الى ‪.% 40‬

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.