رئيس "النواب" يدعو نظيره الكندي لدعم مقترح أردني لمساندة "الأونروا"

Al Ghad - - 2 -

عمان - دعـا رئيس مجلس النواب عــاطــف الــطــراونــة، نـظـيـره الكندي جيف ريـجـان، إلـى دعـم مقترح أردنـي بمساندة وكالة غوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين "الأونـــروا"، وذلـك خال اجتماعات الاتـحـاد البرلماني الدولي والتي ستعقد في جنيف منتصف الشهر الحالي.

وقــال، خال استقباله أمس في دار مجلس النواب بحضور السفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال، إن المجلس بعث بمقترح بند طارئ لدعم "الأونروا" على جــدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي.

وأضاف أننا في الأردن نؤكد باستمرار، وكما يعبر جالة الملك عبدالله الثاني، في رؤيته لحل الــصــراع، أن لا سبيل فـي تحقيق الأمــن والاســتــقــرار سوى بحل الدولتين، كطريق لتحقيق السام المنشود، وهــو مـا يحتم على القوى المؤثرة في العالم، العمل على وقف حالة التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني، وآخرها المساعي التي كانت تهدف إلى تجفيف منابع الدعم لـ "الأونروا"، والتي تحتاج مزيداً من الدعم كي تستمر في تقديم خدماتها ورعايتها لاجئين.

وأشار إلى أن تقصير المجتمع الدولي في الإيفاء بالتزاماته الأخاقية تجاه الاجئين والـدول المضيفة، تسبب في أوضاع صعبة لاقتصادات الوطنية للبلدان المضيفة ما تزال آثارها وتبعاتها ماثلة.

من جهته، قــال ريجان إن الأردن بذل جـهـوداً كبيرة تجاه الاجئين، وفــي ملف القضية الفلسطينية فإن دور المملكة بقيادة جالة الملك كان صلباً وثابتاً ولم يرضخ للضغوطات، مؤكداً أن باده تشاطر الأردن الرأي بأن حل الدولتين هو السبيل لتحقيق السام في المنطقة.-) بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.