أبو دلبوح: هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة بكل المجالات

Al Ghad - - 4 -

عمان - قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأســرة النيابية الدكتورة ريـم ابـو دلبوح ان هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة في مختلف المجالات وسيما الاقتصادية والسياسية.

واضافت خلال لقاء اللجنة أمس مديرة برنامج "تمكينك" لدعم سيدات المجتمع المحلي في المعهد الجمهوري الدولي ليال عيسو: أن اللجنة تسعى دومــا للتشبيك مع كافة القطاعات النسائية في مختلف محافظات المملكة لتمكينهن في المجالات الاقتصادية والسياسية.

وأكــدت، بحضور عـدد من المستفيدات من البرنامج من مناطق الأغــوار الشمالية والجنوبية ومنطقتي ام القطين ودير الكهف في محافظة المفرق ان نظام "الكوتا" فرصة لتمثيل المرأة في صنع القرار السياسي والاقتصادي والمشاركة فيه.

وعرضت عيسو البرنامج وأهدافه ودوره لتمكين المرأة والفئات المستهدفة منه. من جهته ثمن عـودة الــدور الـذي تقوم به المستفيدات من البرنامج في خدمة المجتمع المحلي.

بــدوره طالب رئيس بلدية أم القطين والمكيفتة احمد العظامات الاهتمام بأبناء مناطق الـبـاديـة الشمالية للوقوف على التحديات التي تواجههم، فيما تطرق مدير وحدة التنمية في بلدية دير الكهف الجديدة فايز الفراج الى المشاريع التي تنفذها البلدية في البادية.

بدورهن طالبت المستفيدات من البرنامج باستمرارية عمل البرنامج والتواصل معهن للتخفيف من الظروف الاقتصادية وتوفير فرص عمل لهن في مناطق سكناهم فضلا عن تشكيل لجنة منهن للتواصل مع "المرأة النيابية". -)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.